الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة تعلن خلو اليمن من إنفلونزا الطيور وتتسلم مواد مخبريه من أمريكا لفحص المرض

اليوم:  24
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: أعلنت الحكومة مجددا اليوم خلو اليمن من مرض أنفلونزا الطيور , مؤكدة أن فحوصات مخبريه أجريت داخل البلاد وخارجه في كل من ألمانيا ومصر أثبتت النتيجة نفسها بخلو اليمن من المرض .
أعلن ذلك الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة والري أثناء اجتماعه اليوم بالمختصين في غرفة العمليات الخاصة بمرض أنفلونزا الطيور .. مشيرا الى ان نتائج الفحوصات المخبرية التي أجراها المختبر البيطري المركزي أثبتت خلو اليمن من هذا المرض ، و أكدتها الفحوصات التي تم إرسالها إلى المختبرات في كلٍ من ألمانيا ومصر .
ونوه الأخ الوزير إلى أن موضوع الأمراض والأوبئة العابرة للحدود سيكون من أهم المواضيع التي سيناقشها المؤتمر الإقليمي الثامن والعشرون للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الأغذية والزراعة /الفاو/.
من جانبه أوضح المهندس عبد الملك العرشي وكيل وزارة الزراعة والري أن الوزارة تسلمت اليوم من وكالة التنمية الأمريكية مواد مخبرية لفحص مرض أنفلونزا الطيور.. مضيفاً أن هذه المواد تأتي هدية من الشعب الأمريكي إلى الشعب اليمني وفي إطار التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة.
وأشار إلى أن لدى وكالة التنمية الأمريكي مكتب زراعي في اليمن يقوم بتقديم مساعدات فنية واستشارية وعينية.. بالإضافة إلى دعم صغار المزارعين في خمس محافظات هي الجوف، مأرب، صعدة، عمران، وشبوة .
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department