الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتفقد أضرار السيول بمدينة معبر وعملية الإغاثة تتواصل للمتضررين جراء الكارثة

اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

قام فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية إلى مدينة معبر بمديرية جهران بمحافظة ذمار .
حيث كان في استقباله الأخوة عبدا لوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية حيث تفقد الأخ الرئيس أحوال المواطنين بالمديرية وما ألحقته السيول من أضرار بالمديرية .
ووجه الجهات المعنية بتقديم المزيد من الإغاثة والعون اللازم للأخوة المواطنين المتضررين من تدفق تلك السيول .
وقد عبر الأخوة المواطنون عن سعادتهم بزيارة فخامة الاخ الرئيس لهم وتفقده لأحوالهم مشيدين بالجهود التي بذلت من اجل التخفيف من آثار تلك الأضرار, ومنذ اللحظات الأولى لتدفق السيول ومحاصرتها لبعض المنازل في المديرية.
كما قام فخامة الأخ رئيس الجمهورية بزيارة إلى منطقة زراجة بمديرية الحداء, حيث كان في استقباله الأخوة المسؤولون وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ و الشخصيات الاجتماعية بمديرية الحداء الذين رحبوا بالأخ الرئيس وأعربوا عن سعادتهم وفرحتهم بزيارته للمديرية وتفقده لأحوال المواطنين وتلمس احتياجات مناطقهم عن كثب .
وقد عبر الاخ الرئيس عن شكره للاخوه المواطنين في مديرية الحداء على تعاونهم مع أجهزة الدولة لما فية تحقيق المصلحة العامة،مشيرا بهذا الصدد بان المديرية تشكل نموذجا في الالتزام بتحصيل الزكوات عينا وتسديدها إلى مصلحة الواجبات مشيدا بالمواقف الوطنية لأبناء مديرية الحداء وقال بان لهم رصيدا نضاليا كبيرا في مسيرة الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة.
ووجه الأخ رئيس الجمهورية باستكمال مشروع طريق زراجه المواهب ذمار وإنشاء مشروع مياه لمنطقة زراجه ووادي الكميم والجهارنة, واستكمال بناء ما تبقى من المدارس في المنطقة .
من جه اخرى تتواصل بمدينة معبر عملية توزيع وتقديم مواد الإغاثة من الأغذية والخيام والبطانيات للمتضررين من كارثة السيول من قبل جمعية الهلال الأحمر اليمني، والهلال الأحمر الإماراتي، وعدد من المنظمات والجمعيات المختلفة .
كما تتواصل عملية إيواء المواطنين الذين تشردوا من منازلهم جراء هذه الكارثة في المدارس أو لدى أقارب لهم في المدينة والمديرية.
وشارك الأخوة حمود درهم دماج الوكيل المساعد لمحافظة ذمار والدكتور محمد أحمد الكباب رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني وعلي سيف سلطان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى بلادنا، بتوزيع مواد الإغاثة من الفراش والبطانيات والمواد الغذائية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي للمتضررين من كارثة السيول بمدينة معبر حيث تم توزيع هذه المواد لعدد 250 أسرة في منطقة بيت البنوس.
وأوضح حمود درهم دماج الوكيل المساعد لمحافظة ذمار رئيس غرفة عمليات الإغاثة بمدينة معبر لـ سبأ بأن التقديرات الأولية تشير إلى تهدم 14 منزلاً كلياًً و16 منزلاً تهدماً جزئياً و50 منزلاً مهددة بالانهيار بالإضافة إلى وجود 108 منزلاً غمرتها المياه .
مشيراً إلى أنه تم إيواء ألف وتسعمائة مواطن لدى أقارب لهم في مديرية جهران،وعدد 460 مواطناً في مراكز الإيواء، التي أقامتها المحافظة.
مبيناً أنه تم فتح الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة ذمار، وعدد من محافظات الجمهورية لتأمين حركة السير إلى العاصمة صنعاء. كما تم فتح منافذ للسيول، تصفية عبارات السيول التي كانت مغلقة حيث تسير الحركة في الطريق الرئيسي بشكل طبيعي، وقد بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في عدد من المناطق التي تضررت من السيول.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department