الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

سلمه أمين العاصمة مفتاح المدينة.. الرئيس الفلسطيني يزور مدينة صنعاء التاريخية

اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت: قام فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" والوفد المرافق له عصر اليوم بزيارة استطلاعية لمدينة صنعاء التاريخية حيث كان في استقباله بمحاذاة بوابتها الأثرية " باب اليمن" الدكتور يحي محمد الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة والأخ مدير عام مديرية صنعاء القديمة وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.
وفي مستهل الجولة الاستطلاعية سلم الدكتور يحي الشعيبي وزير الدولة - أمين العاصمة لفخامة الرئيس محمود عباس " أبو مازن " مفتاح مدينة صنعاء القديمة كتذكار لزيارته الأولي لحاضرة العرب قبل أن يتوجه الرئيس الضيف والوفد المرافق له إلى سمسرة النحاس التي طاف في أقسامها المختلفة مبديا إعجابه بدقة الصناعات النحاسية التقليدية وحرفيه التماهي المتقن لمعدن الفضة بجواهر العقيق اليماني الذائعة الصيت التي يتم صياغتها في معمل صياغة الفضة بالسمسرة.
كما ابدي فخامته إعجابه بالحرفية المتقنة في صناعة الخنجر التقليدي اليمني منوها أثناء تفحصه لهدية تذكارية قدمها له الشيخ محمد العيزري كتذكار للزيارة بأصالة وعراقة الفلكلور الشعبي اليمني.
بعد ذلك قام الرئيس الضيف والوفد المرافق له بزيارة للمكتبة الأثرية بالجامع الكبير بصنعاء حيث اطلع على العديد من المخطوطات والوثائق التاريخية النادرة التي تحويها مكتبة الجامع والتي تعد شواهد تاريخية لحقب من تاريخ اليمن القديم مبديا إعجابه بمستوي الاهتمام المبذول في الحفاظ على مثل هذه المكتنزات التاريخية و بالطابع المعماري الأصيل لملحقات الجامع.
وقام الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق له بجولة راجلة في عدد من الأحياء التاريخية في مدينة صنعاء القديمة حيث أطلعه الدكتور يحي الشعيبي وزير الدولة - أمين العاصمة على طبيعة الجهود التي بذلت للحفاظ على الطابع القديم والحضاري لشوارع المدينة ومنازلها والمشاريع المتعلقة بهذا الصدد الذي تعتزم أمانة العاصمة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وأشاد فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن في تصريح مشترك لوكالة الأنباء اليمنية سبأ والفضائية اليمنية بمستوي الحرص والاهتمام الذي تبديه الحكومة والشعب اليمني للحفاظ على مكتنزات الموروث الحضاري قائلا في هذا الصدد " الحكومة والشعب اليمني يحافظان تماما على حضارتهما وهذا أن دل على شيء فانما يدل على أن الشعب اليمني شعب حضاري يحترم حضارته ويحترم تاريخه وماضية وبالتالي يحافظ عليه وهذا شيء يسعدنا أن نري مثيله في كل مكان "
كما قام فخامة الرئيس الفلسطيني الضيف بزيارة استطلاعية مماثلة لكل من المتحف الوطني للآثار والمتحف الحربي حيث كان في استقباله لدي وصوله المتحف الوطني للآثار الأخوة فؤاد الفقيه وزير السياحة والدكتور عبد الله باوزير رئيس الهيئة العامة للآثار والمخطوطات وعبد العزيز الجنداري مدير المتحف .
وطاف فخامته بأقسام وأجنحة المتحف مبديا اعجابة بالطريقة الحديثة للحفظ الآمن لمختلف القطع والنقوش والوثائق والمخطوطات الأثرية والاهتمام على جعل المتحف الوطني مثابةالنافذة التي يطل من خلالها الزائر على مكتنزات الحضارة اليمنية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ .. كما قام فخامته بعذ ذلك بزيارة مماثلة للمتحف الحربي حيث كان في استقباله العقيد شرف غالب لقمان مدير المتحف والعميد يحي عبد الله نائب مدير التوجيه المعنوي .
رافق الرئيس في جولته الاستطلاعية الأخوين نبيل أبو ردينه ونمر حماد مستشاري رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والدكتور خالد شيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء وعبد الكريم عويضه رئيس المراسم برئاسة الدولة الفلسطينية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department