الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

طالب الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتفهم المطالب الإسلامية... القربي: العالم الاسلامي متمسك بمبدأ حرية التعبير وتحريم المساس بالمعتقدات والمقدسات الدينية

اليوم:  30
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

أكد الدكتور أبو بكر عبدالله القربي وزير الخارجية والمغتربين تمسك الدول الاسلامية بمبدأ حرية التعبير ولكن مع الالتزام بالمسؤولية واحترام معتقدات الآخرين ومقدساتهم مما يعزز الحوار والتفاهم بين الحضارات والأديان.
جاء ذلك خلال لقائه أمس سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغير الدائمة في المجلس المعتمدين في اليمن إضافة إلى سفراء كل من السعودية وتركيا وممثلي ماليزيا واندونيسيا.
وجرى خلال اللقاء استعراض التداعيات التي أعقبت نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وأهمية العمل على منع تكرار ما حدث.
وأوضح الدكتور القربي خلال اللقاء موقف الدول الاسلامية حول مشروع القرار المطروح في الامم المتحدة المتعلق بإنشاء مجلس حقوق الانسان.
وأشارالأخ الوزير إلى تأكيد الدول الاسلامية على أهمية أن يتضمن مشروع القرار الذي سيصدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة تحريم المساس بالمعتقدات والمقدسات الدينية للامم والشعوب واحترامها واصدار التشريعات لمنعها.
وطالب الأخ وزير الخارجية والمغتربين الدول دائمة العضوية بتفهم المطالب التي طرحتها الدول الاسلامية التي عبرت عنها اليمن بصفتها رئيس مجلس وزراء خارجية الدول الاسلامية والعمل على تضمين تلك المطالب بمشروع القرار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department