الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يلتقي أبناء الجالية اليمنية في السعودية ويكشف عن آليات جديدة لتطوير السفارات

اليوم:  10
الشهر:  مارس
السنة:  2006
الرياض- سبأنت :عارف الدوش
كشف الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين أن الوزارة تدرس حاليا أساليب وآليات جديدة لتطوير دور السفارات في خدمة الجاليات اليمنية في بلدان المهجر وتعزيز إرتباط المغتربين بالوطن من خلال الاستفادة من تجارب الدول الشقيقة التي سبقتنا في ضم شئون المغتربين إلى وزارات الخارجية.
مؤكداً خلال لقاءه اليوم قيادات وعدد من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بالعاصمة السعودية الرياض أن قضايا المغتربين اليمنيين خاصة ما يتعلق منها بالعمالة اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجي تحظى بإهتمام خاص لدى القيادة السياسية و الحكومة .
وأضاف بأن قضايا المغتربين تتصدر أجندة المباحثات التي يجريها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مع إخوانه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية .
واشار الدكتور القربي إلى أن الدولة والحكومة تولى أبناء الجاليات اليمنية في الخارج جل اهتمامها بهدف تعزيز تواصلهم مع وطنهم وتفعيل مشاركتهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية . وأوضح الأخ وزير الخارجية والمغتربين بأن اجتماعه مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية شكل بداية جديدة لعلاقات يمنية - خليجية تتعزز فيها العلاقات الاقتصادية وتنعكس آثارها الايجابية على أبناء الوطن في الداخل وأبناء الجاليات اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنهم أبناء الجالية في المملكة العربية السعودية مطالباً الإخوة قيادات وأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية بأن يكون لهم الدور الفاعل في تعزيز العلاقات ومساندة جهود القيادة السياسية والحكومة للدفع بالعلاقات اليمنية - السعودية واليمنية ـ الخليجية عموماً بما يترجم الطموحات المنشوده .
وأشار الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين إلى أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية عبروا عن ارتياحهم الكامل لأبناء الجالية اليمنية كونهم يتميزون بالحرص والنزاهة والأمانة في كل ما يقومون به... منوها الى ان اليمن تمثل جزءا هاماً من النسيج الاقتصادي والاجتماعي للجزيرة العربية داعياً أبناء الجالية اليمنية إلى العمل على تعزيز القناعات الايجابية لدى إخوانهم وأشقائهم أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربية باعتبارهم جزء من النسيج الاجتماعي والاقتصادي في هذه الدول , والحرص على استقرار وامن هذه الدول ومشاركة أشقائهم في همومهم ومعاناتهم .مشدداً على أهمية تجسيد مبدأ التكامل والتوحد لدى أبناء الجالية اليمنية وخلق المزيد من التعاون فيما بينهم لتحقيق النجاحات التي تعود بالخير والنفع عليهم وبما يخدم مصالحهم ومصالح الوطن والأشقاء.مؤكدا ان السفارات اليمنية ووزارة الخارجية والمغتربين تعمل جاهدة لما من شأنه خدمة أبناء الجاليات اليمنية في بلدان المهجر ومعالجة قضاياهم أولاً بأول.
وأشاد الأخ وزير الخارجية والمغتربين بالنجاحات التي حققها الأخ محمد علي محسن الأحول خلال فترة عمله السابقة قنصلا عاما في جدة قبل تعيينه مؤخرا سفيرا للجمهورية اليمنية بالرياض . من جانبه رحب الأخ محمد علي محسن الأحول سفير بلادنا لدى الرياض بالأخ وزير الخارجية والمغتربين .. معربا عن سعادته بهذا اللقاء الذي ضم الأخ الوزير وقيادات وأبناء الجالية اليمنية في الرياض بعد الثقة التي منحها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح للأخ الوزير بتعينه وزيرا للخارجية المغتربين . مشيرا إلى أن أبناء الجالية اليمنية في المملكة هم السفراء الحقيقيين لبلدهم والذين يتفاعلون مع الوطن وهمومه ويشاركون بفاعلية في التنميةالاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها الوطن.
كما تحدث في اللقاء عدد من ابناء الجالية ،حيث أعربوا عن سعادتهم بهذا اللقاء ... معتبرين ضم شئون المغتربين لوزارة الخارجية قرار حكيم من قبل القيادة السياسية ينصب في إطار جهودها المتواصلة لحل كافة قضايا المغتربين. وأكد قيادات وأبناء الجالية اليمنية بالمملكةالعربية السعودية ,استعدادهم المستمر للإسهام في خدمة الوطن والمشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department