الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

 المحويت يزورها 3 ألف سائح الشهرين الماضيين وتدعو إلى الاستثمار في المجال السياحي

اليوم:  1
الشهر:  مارس
السنة:  2006
المحويت – سبأنت: استقبلت محافظة المحويت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين نحو ثلاثة آلاف ومائة وأربعة وسبعون سائحا وسائحة من مختلف الجنسيات في أفواج ووفود مختلفة.
 وتفيد إحصائيات السلطة المحلية بالمحافظة ان غالبية السياح والزائرين للمحافظة من الجنسية الاوروبية ضمن وفود وبعثات شبابية ورياضية الى جانب الافواج السياحية التي تزور المحافظة على مدار اليوم .
 وذكرت الاحصائيات ان محافظة المحويت شهدت خلال النصف الثاني من العام الماضي 2005م والشهرين الماضيين اقبالا كبيرا من قبل السياح والزوار العرب والاجانب والذي بدوره احدث انتعاشا سياحيا متزايدا .
 الى ذلك قال الاخ احمد علي محسن محافظ المحافظة لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) " إن ما تشهده المحافظة من اقبال متزايد من قبل السياح والزائرين جعل السلطة المحلية تهتم كثيرا بتهيئة الاجواء المطلوبة امامهم السياح الذين يفدون الى مدن ومناطق المحافظة بصورة شبه يومية ".
 وجدد المحافظ الدعوة الى رؤوس الاموال الوطنية للاستثمار في المحافظة في مجالات الخدمات الفندقية والسياحية .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الوطنيين في ضوء قانون الاستثمار .
 هذا ويجري حاليا العمل في أعادة ترميم وتأهيل مبنى دار الحكومة بمدينة المصنعه بالمحافظة بجميع ملحقاته والذي تم استثماره من قبل المؤسسة الاقتصادية اليمنية لمدة 25 سنة لتحويله الى " قصر المحويت السياحي " لاستقبال الافواج والبعثات السياحية وتقديم كافة خدمات الايواء الفندقي .
 كما ان هناك مشروع استثماري ترفيهي في المجال السياحي تضع وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية بالمحويت حاليا اللمسات النهائية للبدء بتنفيذه على قمة جبل الريادي شمال مدينة المحويت بتكلفة نحو 300 مليون ريال للمرحلة الاولى من المشروع الذي سيقدم كافة خدمات الترفيه والايواء ويعود ريعه لصالح قطاع الشباب والرياضة .
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department