الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يستقبل نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت :
استقبل الاخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى اليوم بيتر بيتهارت نائب رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية التشيك والوفد المرافق له الزائر لليمن حاليا.
وفي اللقاء استعرض رئيس مجلس الشورى مع الضيف التشيكي العلاقات اليمنية التشيكية جوانب التعاون الثنائي القائم بين البلدين، وبحثا في الدور الذي يمكن أن يقوم به كل من مجلس الشورى ومجلس الشيوخ لتطويرها والدفع بها قدماً لما يحقق مصالح البلدين والشعبين.
وأشاد رئيس مجلس الشورى بالعلاقات القائمة بين اليمن والتشيك والتي وصفها بأنها متينة وتمتد بجذورها إلى عدة عقود وتشهد نمواً في عدة مجالات.. مؤكداً حرص اليمن على تقوية وتمتين تلك العلاقات في كافة المجالات.
من جانبه عبر نائب رئيس مجلس الشيوخ التشيكي عن سعادته بزيارة اليمن.. وقال : إنها تعكس رغبة جمهورية التشيك في خلق علاقات متميزة بين المجلسين والبلدين، وتساعد في وضع التصورات بشأن تطوير علاقات التعاون بينهما في كافة المجالات..مشدداً على أهمية الدفع بالعلاقات الاقتصادية لكي تصبح أساساً للعلاقات بين البلدين.وأعرب المسئول التشيكي عن أمله في أن تتيح هذه الزيارة الفرصة للتعرف بشكل أعمق عن العالم العربي والإسلامي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department