الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزراء الخارجية العرب يبدأون مناقشاتهم لجدول أعمال القمة.. ومقترحات يمنية لتفعيل العمل العربي المشترك

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء – سبانت :
 قالت مصادر مطلعة أن الجمهورية اليمنية ستتقدم إلى القمة العربية التي تعقد في الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري بالعديد من الافكار الهادفة إلى تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك في ضوء المقترحات التي سبق وأن طرحتها بشأن قيام الاتحاد العربي.
 وقالت المصادر أن الرؤى اليمنية ستركز على الجوانب الكفيلة بالانتقال بالعمل العربي المشترك من وضعه الراهن إلى وضع يمكنه من مواجهة التحديات وتوجيه طاقات الأمة نحو بناء اقتصادياتها وإمكاناتها العلمية والبشرية وبناء كيان اقليمي قادر على التعامل مع الكيانات الأخرى.. وأضافت المصادر أن مشروع اليمن لقيام الاتحاد العربي الذي سبق وأن تقدمت به للجامعة العربية قد اسهم في إحداث حراك سياسي وقرارات بدأت تتبلور وسيعرض الكثير منها على القمة القادمة الأمر الذي سينعكس في تفعيل العمل العربي المشترك.
 
 وذكرت صحيفة الثورة أن الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين الذي يشارك في اجتماعات الدورة الـ 125 لوزراء الخارجية العرب التي تبدأ أعمالها اليوم بالقاهرة سيدعو نظراءه العرب إلى الموافقة على عقد اجتماع للجنة دعم الصومال لمناقشة الوفاء بالتزامات الدول العربية في دعم صندوق الصومال والايفاء بما سبق لهذه الدول وأن تعهدت به خاصة بعد أن تكللت جهود اليمن في تحقيق المصالحة بين الفرقاء الصوماليين بالنجاح والخروج باتفاق عدن.
 من ناحية ثانية أكد أمين عام جامعة الدول العربية أن قمة الخرطوم ستبحث مقترحات الرئيس المصري حسني مبارك بشأن انعقاد القمة العربية مرتين في العام الواحد وأضاف أن فكرة انعقاد القمم التشاورية تحدث تقدماً في التشاور العربي وتؤدي إلى الكثير من التنسيق بين الدول العربية وتوصل إلى التوافق في الآراء وكيفية التعامل مع القضايا المطروحة.
 وقال أن هذه القمم ستكون بالإضافة إلى القمة السنوية وأوضح أن القمة العربية المقبلة ستعالج ملف العراق في ضوء العنف الذي ازداد اخيراً وأن الموقف العربي واحد وهو الحرص على وحدة العراق وسيادته ووقف الأعمال الحالية التي لا تؤدي سوى إلى إضرام النيران في العلاقة بين المسلمين عموماً في العراق وبين طوائف الشعب العراقي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department