الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الادارة المحلية تتبنى مشاريع لمساندة البرنامج الوطني لتعزيز اللامركزية

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء (سبأنت)- تتبنى وزارة الادارة المحلية حاليامشروعالمساندة البرنامج الوطني لدعم اللامركزية في ست عشرة مديرية كمرحلة أولى في اطار اربع محافظات اضافة الى خمسين مديرية في محافظات أخرى ينفذ خلال السنوات الثلاثة القادمة.
 وبحسب مذكرة تفاهم وقعتها اليوم وزارة الادارة المحلية ومشروع الاشغال العامة الممول للمشروع فسيتم استكمال وتنفيذ مشروع مكون دعم اللامركزية والتنمية المحلية التابع للمشروع بما يمكنه من تحقيق التنمية المرجوة في المديريات المستهدفة وبما يضمن مساندة البرنامج الوطني لدعم اللامركزية.
 وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعها الاخوان صادق امين أبوراس وزير الادارة المحلية وسعيد عبده احمد مدير عام مشروع الاشغال العامة بتبادل المعلومات الضرورية بالتنسيق والتشاور بين الوزارة ومشروع الأشغال العامة عند تنفيذ مشاريع ذات صلة بدعم اللامركزية والتنمية المحلية بمايضمن عدم التضارب في أية ترتيبات بخصوص تنفيذ تلك المشروعات اضافة الى عقد اجتماعات دورية لمراجعة التقدم في سير تنفيذ تلك الانشطة وحضور الندوات والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.
 إلى ذلك ستنفذ وزارة الادارة المحلية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال الفترة القادمة برامج خاصة لتعزيز البناء المؤسسي لدواوين المحافظات وذلك بتمويل من الصندوق بموجب مذكرة تفاهم وتنسيق وقعت اليوم بين الجانبين .
 وبحسب المذكرة التي وقعها الاخوان صادق امين أبوراس وزير الادارة المحلية والاخ عبد الكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي المدير التنفيذي للصندوق .. تتولى وزارة الادارة المحلية التنسيق الكامل مع الوحدات الادارية لضمان تنفيذ تلك البرامج وتقديم اوراق عمل بحسب طبيعة عمل السلطة المحلية واحتياجات تلك الدواوين فيما يقوم الصندوق بتمويل وتنفيذ برامج البناء المؤسسي وتفيعل دورها بحسب قانون السلطة المحلية ولوائحه بناءً على دارسة للبنية المؤسسية للمحافظات في سياق اعدادالاستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية.
 وتهدف وزارة الادارة المحلية من تنفيذ البرامج الخاصة بتعزيز البناء المؤسسي لدواوين المحافظات الى رفع قدرات الكوادر الوظيفية في دواوين المحافظات واستكمال بعض التجهيزات الضرورية لتحسين اداء السلطة المحلية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department