الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قائد المنتخب اليمني يخشى من تأثير مشاكل الكرة اليمنية على مسيرته في التصفيات الآسيوية

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء – سبأنت : العزي العصامي
 يخشى قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الحارس المخضرم معاذ عبد الخالق من تأثير الأحداث الجارية على ساحة الكرة اليمنية وعدم الاستقرار الإداري فيها , على مسيرة إعداد المنتخب اليمني للمباريات القادمة في مشوار تصفيات أمم آسيا.
 ونجح منتخب اليمن في تحقيق فوز عريض على مستضيفه الهندي في الجولة الثانية للتصفيات يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة نيو دلهي بنتيجة ( 3 / صفر ) ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي اليابان والسعودية.
 وقال معاذ عبد الخالق لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) " قدمنا أمام الهند مباراة ممتازة وحققنا الفوز بنتيجة لم نكن نتوقعها " , مضيفا أن صذا الفوز اسعد جماهير الكرة اليمنية التي تحسرت بسبب الخسارة أمام السعودية في الافتتاح برباعية نظيفة .
 واستعاد معاذ شارة قيادة زملائه في مباراة الهند بعد استبعاد قائد الفريق السابق المدافع المخضرم خالد عفارة للإصابة.
 ويحل المنتخب اليمني ثالثا برصيد ثلاث نقاط بعد المنتخبين الياباني المتصدر والسعودي وصيف الصدارة في المجموعة الأولى المؤهلة للنهائيات الآسيوية التي تقام صيف العام القادم 2007م في أربع دول هي تايلاند وماليزيا واندونيسيا وفيتنام , فيما تقبع الهند في المركز الرابع للمجموعة بدون نقاط بعد خسارتها مباراتي الجولتين الأولى والثانية للتصفيات.
 ويقول حارس مرمى المنتخب الوطني" أمامنا مهمة صعبة وتاريخية في هذه التصفيات عندما نلعب مع منتخب اليابان ذهاباً وإياباً عقب كأس العالم , وهذا يشكل عبئاً نفسياً كبيراً على الفريق يمكن تجاوزه بالإعداد المتواصل ".
 ويشير إلى أن اللاعبين باتوا الآن متخوفين من تكرار الوضع الذي رافق مسيرة الإعداد قبل مباراة السعودية في الجولة الأولى.
 وكان آخر تجمع للمنتخب قبل الاستعداد للتصفيات جرى في شهر نوفمبر الماضي 2005م في معسكر قصير بدبي عاد بعدها اللاعبون لأنديتهم ذات الإعداد المتواضع.
 وتأثر اللاعبون بتأجيل انطلاق الموسم الكروي الذي بدأ مطلع فبراير الماضي , فيما تخلى المدرب الجزائري رابح سعدان عن الفريق قبل مباراة السعودية بسبب عدم وجود استقرار إداري وعدم تنفيذ برامج إعداد المنتخب الذي أعده مسبقاً.
 وقاد إعدادهم في معسكر طوارئ خارجي أقيم بالقاهرة لمدة عشرة أيام المدرب اليمني احمد صالح الراعي مساعد الجزائري المنسحب.
 وقال قائد المنتخب اليمني " فترة الإعداد قبل مباراة السعودية لم تكن كافية لاستعادة اللياقة البدنية وانسجام اللاعبين بشكل كبير ".
 وبدا تأثير ذلك واضحاً في مباراة السعودية رغم أفضلية أداء اليمن في معظم فترات المباراة باستثناء آخر ربع ساعة والتي شهدت ثلاثة أهداف سعودية مع نقص مخزون اللياقة البدنية للاعبي اليمن.
 ويؤكد معاذ عبد الخالق أن الفترة القادمة حتى موعد مباراة اليمن واليابان في التصفيات مطلع أغسطس القادم ستكون مناسبة لإعداد الفريق إذا ما سنحت الفرصة في معسكرات داخلية وخارجية في أوروبا وآسيا يتخللها إجراء المباريات التجريبية الدولية التي " ستثبت قدرة اللاعب اليمني على منافسة نجوم آسيا ".
 يذكر أن إتحاد الكرة اليمني تديره حالياً لجنة مؤقتة بالتشاور مع الإتحادين الدولي والآسيوي.
 وأبرم رئيس الإتحاد الآسيوي محمد بن همام بالتشاور مع الفيفا اتفاقا مع فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في زيارة خاصة لليمن العام الماضي كان يهدف إلى إلغاء عقوبة الإيقاف التي طالت الكرة اليمنية من قبل الفيفا , ويقضي بإلغاء الانتخابات التي لم يعترف بها الفيفا وتشكيل لجنة مؤقتة والتحضير لانتخابات تجري قبل الثلاثين من مارس الحالي.
 وتأثرت مسيرة الكرة اليمنية في الفترة الماضية لعدم وجود استقرار إداري في قيادة إتحاد الكرة بعد إجبار الإتحاد المنتخب السابق برئاسة محمد القاضي بالاستقالة عام 2004م , ثم تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة حسين الأحمر دخلت في مشاكل مع وزارة الشباب الرياضة , ثم إجراء انتخابات بإشراف الوزارة, لم يقرها الاتحاد الدولي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department