الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأرحبي: اجتماع اللجنة سيمكن من وضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم موضع التنفيذ

اليوم:  4
الشهر:  مارس
السنة:  2006
أكد الأخ عبدالكريم اسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على تطوير العمل المشترك مع المملكة العربية السعودية والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق طموحات وآمال الشعبين الشقيقين.
وأضاف الأخ الوزير في افتتاح أعمال الاجتماع الرابع للجنة المتابعة المشتركة لمجلس التنسيق اليمني السعودي الذي بدأ أعماله مساء أمس بصنعاء أن اليمن يرتبط بعلاقات أخوية وتأريخية بالمملكة العربية السعودية في ظل التوجهات الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخويه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حيث يعمل الطرفان دائماً باتجاه تعزيزها وتطويرها.
مشيراً إلى أن اللقاءات على صعيد أعمال لجنة المتابعة المشتركة ستتيح للجانبين متابعة سير التعاون والإجراءات التنفيذية المطلوبة لاستكمال الترتيبات ووضع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الموقعة موضع التنفيذ إضافة إلى تذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه التعاون اليمني - السعودي مشيداً بنتائج الزيارات واللقاءات التي تمت بعد انعقاد مجلس التنسيق بين المسؤولين والمختصين من الوزارات والهيئات المعنية في البلدين وما تحققه من خطوات وإنجازات للدفع بالتعاون والتنسيق الثنائي في إطار متابعة تنفيذ مواضيع التعاون الوارد في البيان المشترك للدورة السادسة عشرة وبالجهود المبذولة من سفارتي البلدين.
مؤكداً أن اجتماع اللجنة سيكون استمراراً للقاءات الهامة وسيخرج بنتائج طيبة تعزز علاقات اليمن بالمملكة اقتصادياً وفنياً.
من جانبه أكد الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية رئيس الجانب السعودي في لجنة المتابعة المشتركة لمجلس التنسيق اليمني - السعودي أن الاجتماع الرابع للجنة يأتي وقد تحقق بفضل الله عدد من الإنجازات تنفيذاً لما تضمنه البيان المشترك الصادر في ختام الدورة السادسة عشرة لمجلس التنسيق السعودي - اليمني سواء على مستوى المشاريع الإنمائية التي تم الاتفاق عليها في ختام فعاليات الدورة أو مجالات التعاون الأخرى.
وأضاف: لقد حدث تقدم ملحوظ في المشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية في الجمهورية اليمنية كما تم دعم عدة قطاعات هامة كالكهرباء والطرق والتعليم الفني والتدريب المهني والصندوق الاجتماعي للتنمية وغيرها.
وأشاد الدكتر يماني بما تم التوصل إليه من توصيات في محضر الاجتماع الثالث للفريق الفني التجاري السعودي اليمني المنعقد في بلادنا نهاية ديسمبر الماضي وخلص إلى توصيات هامة تخدم الحركة التجارية بين البلدين.. مشيراً إلى أن ذلك يأتي تتويجاً للتوجهات الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين وترجمة فعلية لقرار مجلس التنسيق اليمني - السعودي المشترك.
مؤكداً أن الاجتماع الرابع سيعمل على تذليل الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ ما ورد في البيانات المشتركة لمجلس التنسيق وكذا الاطلاع علي ما يتم التوصل إليه في محاضر اللجان التحضيرية المشتركة كما أنه يأتي تأكيداً للروابط الوثيقة وعلاقات التعاون المستمرة بين البلدين الشقيقين.
ويشارك في أعمال الاجتماع الرابع للجنة المتابعة عن جانب بلادنا الأخ الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة والأخ الدكتور جلال ابراهيم فقيرة وزير الزراعة والري فيما يشارك من الجانب السعودي كل من الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء والدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة.
وشارك في الاجتماع كل من الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحمد علي محسن الأحول سفير بلادنا في الرياض وهشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمهندس عبدالملك العرشي وكيل وزارة الزراعة والري.
وستتواصل أعمال اللجنة اليوم الأربعاء لاستكمال مناقشة مواضيع التعاون المشترك المدرجة في جدول الأعمال وسيتم التوقيع على محضر الاجتماع عقب ذلك.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department