الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بمشاركة يمنية.. ورشة عمل حول "مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي" في القاهرة

اليوم:  2
الشهر:  مارس
السنة:  2006
ينظم مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر" ورشة عمل إقليمية في القاهرة حول مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي تحت عنوان "المرأة العربية والحكم المحلي - اية تحديات وأية إسهامات"، الثلاثاء المقبل الـ 14 مارس الجاري.

وجاء في بيان للمركز أن الورشة ستعرض النتائج الأولية للدراسة التي يعدها فريق الباحثين في إطار المشروع، وكذا تقديم الورقتين الفائزتين في نداء المشاركة حول موضوع المرأة العربية والحكم المحلي، وسيعمل المشاركون، الذين يمثلون خمس دول عربية هي تونس والجزائر والمغرب ولبنان واليمن، إضافة إلى إيران، على تقديم أفضل الممارسات في مجال الحكم المحلي وبناء قدرات المجتمع المحلي في دولهم.

كما سيعقد "كوثر" الاربعاء الـ15 من مارس اجتماعا للإعلاميين، أعضاء شبكة المرأة العربية والحكم المحلي التي تمثل أحد مكونات المشروع، يخصص لإعداد الإستراتيجية الإعلامية حول المشروع وخطة العمل للسنتين القادمتين، وذلك في اتجاه بلورة حملة إعلامية لتعزيز دور المرأة العربية في هذا مجال الحكم المحلي.

يشار إلى أن برنامج "مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي هو برنامج يشرف على تنفيذه مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر". ويهدف الى الرفع من المساهمة الفعالة للمرأة في الحكم المحلي عبر إرساء شبكة إقليمية مستقلة تضم نساء نشطات ومنظمات عاملة في المجال.
ويحتوي البرنامج على عدة مكونات منها، تأسيس شبكة مناصرة في مجال الحكم المحلي وتضم خبراء وباحثين إعلاميين ومهتمين بالموضوع، واطلاق موقع الكتروني يتضمن معطيات قابلة للمقارنة بين مختلف الدول العربية وبينها وبين باقي مناطق العالم.

كما سيتضمن أفضل الممارسات والدروس المستقاة من تجارب النساء في الحكم المحلي ودليلا للقوانين والاتفاقيات المرتبطة بالموضوع، ويهتم البرنامج بإعداد دراسات وبحوث حول الموضوع، وتنظيم موائد مستديرة مع صانعي القرار بالتعاون مع شركاء محليين، وكذا تنظيم حملات إعلامية في اتجاه خلق التفاف حول الموضوع.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department