الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستعرض مقترح هيئة رئاسته بشأن تشكيل لجانه الدائمة

اليوم:  21
الشهر:  مارس
السنة:  2006

عقد مجلس النواب أولى جلسات عمل فترة انعقاده الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع اليوم برئاسة الأخ يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس.
حيث استعرض المجلس في الجلسة المقترح المقدم من هيئة رئاسة المجلس بشأن إعادة تشكيل اللجان الدائمة بناء على رغبة كل عضو من اعضاء المجلس مع مراعاة التخصص والخبرة والكفاءة وبحيث تتكون كل لجنة من عدد لايقل عن تسعة أعضاء ولا يزيد عن ثمانية عشر عضواً.. فيما لا يجوز للعضو ان يشترك في أكثر من لجنة دائمة.
ومن المقرر بعد أن تستكمل عملية تشكيل اللجان في ضوء المعايير المحددة في اللائحة الداخلية بهذا الشأن أن تكرس اللجان أول اجتماع لها لإنتخاب رئيس ومقرر لكل منها .
الى ذلك بلغ عدد اللجان الدائمة عشرين لجنة وهي :-
لجنة الشؤون الدستورية والقانونية ولجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية ولجنة التجارة والصناعة ولجنة الشؤون المالية ولجنة التربية والتعليم ولجنة التعليم العالي والشباب والرياضة ولجنة الإعلام والثقافة والسياحة ولجنة الخدمات ولجنة الصحة العامة والسكان ولجنة النقل والاتصالات ولجنة الزراعة والري والثروة السمكية ولجنة القوى العاملة والشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون الخارجية والمغتربين ولجنة العدل والأوقاف ولجنة تقنين أحكام الشريعة الاسلامية ولجنة الدفاع والأمن ولجنة السلطة المحلية ولجنة العرائض والشكاوي ولجنة الحريات العامة وحقوق الانسان ولجنة المياه والبيئة .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر آخر جلسة من فترة انعقاده السابقة وأقره.
حضر الجلسة الدكتور رشاد محمد الرصاص وزير شؤون مجلسي النواب والشورى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department