الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أحزاب المجلس الوطني للمعارضة تدين تقرير الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان في اليمن وتعتبره أسلوب ابتزاز رخيص

اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2006

أعربت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة عن أدانتها الشديدة ورفضها المطلق لما ورد في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الانسان في اليمن من ادعاءات لا أساس لها من الصحة, تمثل تجاوزاً للحقائق والمعطيات القائمة في واقعنا اليمني.
واعتبر المجلس في بيان أصدره اليوم وتلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الخارجية الأمريكية تهدف من وراء أعداد مثل هذه التقارير التي لا تستند على حقائق وتفتقد للمصداقية , إلى ممارسة أساليب الإبتزاز الرخيص ضد الدول التي تنتقد السياسات الامريكية العدوانية في العالم , المرتكزة على استخدام القوة لتحقيق أهدافها في الهيمنة و السيطره , نظرا لما ينجم عن تلك السياسات من احتلال وظلم وقهر وإرتكاب جرائم بشعة , وأعمال ارهاب واستبداد وانتهاك لحقوق الانسان بحق الشعوب التي تطالها , وخير دليل على ذلك ماحدث في كل من أفغانستان والعراق وجونتاموا من جرائم يدمى لها جبين الإنسانية , رغم أنه لم يظهر منها إلا الشيء اليسير في ظل التعتيم والتكتم الشديدين عنها وإتباع اساليب الزيف والخداع والتضليل للرأي العام العالمي وعدم تسهيل مهام اللجان الدولية المعنية بحقوق الإنسان في البلدان التي تحتلها والمناطق التي تتواجد فيها القوات الأمريكية.
واضاف البيان أن الولايات المتحدة تمثل بسياساتها تلك أبشع صور الإرهاب والإنتهاكات لحقوق الإنسان ومصادرة حقوق البشر فضلا عن وقوفها مع الإرهابيين ضد حرية الشعوب كما هو الحال في دعمها اللامحدود للكيان الصهيوني العنصري المحتل للأراضي الفلسطينية إلى جانب قيامها بإحتلال العراق وإفغانستان.
وأكد المجلس الوطني للمعارضة في البيان الذي أصدره عقب إجتماع عقده اليوم بصنعاء برئاسة ياسين عبده سعيد الأمين العام للمجلس - أمين عام الجبهة الوطنية الديمقراطية .. بأن حقوق الإنسان في اليمن مكفولة في الدستور والقانون, وليست بتك الصورة , التي حاول معدو التقرير إظهارها بها .. مشيدا في هذا الصدد بما تحقق من انجازات ومكتسبات للشعب اليمني في مجال تعزيز بناء الدولة وترسيخ التجربة الديمقراطية والتقدم في مجال حقوق الانسان ومشاركة المرأة .
وقال البيان ان الشعب اليمني لا يحتاج الى لغة الوصاية والاستعلاء والتدخل السافر في شئونه الداخليه ... مشيدا بموقف القيادة السياسية ازاء تعاملها مع قضية الشيخ عبدالمجيد الزنداني - رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للاصلاح ، الذي تدعي امريكا ضده اتهامات لم تثبتها بأي أدلة أو براهين حتى الآن .
وبارك المجلس جهود القيادة السياسية لإنهاء فتنة التمرد بصعدة والجهود التي تبذلها الدولة لمعالجة الأثار والتعويض عن الأضرار الناجمة عن تلك الفتنة.
وأكد المجلس مساندة أحزابه ودعمها لجهود الدولة في تعاملها مع مكافحة الارهاب .. مطالبا بالتسريع بوتيرة الاصلاحات الشاملة على كافة الاتجاهات بمايعود بالفائدة على الوطن والمواطن .
الجدير بالذكر ان المجلس الوطني للمعارضة يتكون من الأحزاب التالية :
- الحزب الناصري الديمقراطي
- الجبهة الوطنية الديمقراطية
- الحزب القومي الاجتماعي
- حزب جبهة التحرير
- حزب الوحدة الشعبية
- حزب الرابطة اليمنية
- حزب التحرير الشعبي الوحدوي
- الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department