الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية يؤكد أهمية مفهوم العمل الأمني الشامل للحد من انتشار الجريمة ومكافحتها

اليوم:  14
الشهر:  مارس
السنة:  2006

أكد الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية, على أهمية مفهوم العمل الأمني الشامل للحد من انتشار الجريمة ومكافحتها والقبض على مرتكبيها وتعزيز الأداء الأمني على أرض الواقع .
وأشار العليمي في محاضرة ألقاها اليوم امام عدد من الضباط الملتحقين بدورات تدريبية للترقية للرتب المختلفة في المعهد العالي لضباط الشرطة ,إلى أهمية التزام رجل الأمن بالمهام المناطة به على أكمل وجه, والحرص على التأهيل والتدريب, بما يكفل القضاء على الجريمة ومسبباتها, وأهمية الإلمام بتطور الجريمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, بما من شأنه وضع الخطط العملية للتصدي لها.. مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقة بين رجال الأمن والمواطنين, باعتبار المسئولية الأمنية مسئولية جماعية واحترام حقوق الإنسان وحسن التعامل والأخلاق الحسنة.
وتطرق نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الى ما تعرضت له اليمن من أعمال إرهابية, سواء في المياه الإقليمية او في عواصم المدن أثرت سلبا على السياحة والاقتصاد في البلاد.. مستعرضا جهود الدولة للتصدي لهذه الاعمال من خلال انشاء مصلحة خفر السواحل وعدد من الإدارات المتخصصة مثل إدارات الأدلة الجنائية, ومكافحة المخدرات, ومكافحة الإرهاب , الى جانب توفير قاعدة معلوماتية في عدد من المصالح والمرافق التابعة للوزارة.
ونوه الدكتور العليمي بعملية الانتشار الأمني والنجاحات التي تحققت في هذا الجانب في مختلف محافظات الجمهورية.. مستعرضا تجربة وزارة الداخلية في إنشاء أقسام الشرطة النموذجية في أمانة العاصمة, وما مثله ذلك من تعزيز للقدرات الأمنية, وهو ما تعتزم الوزارة تعميمه على المدن الرئيسية وأشار إلى أهمية وضرورة الحفاظ على المعدات والآليات وصيانتها لما لذلك من أهمية في رفع مستوى الجاهزة والأداء الأمني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department