الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

السفير الفلسطيني بصنعاء لـ(الثورة): الرئيس علي عبدالله صالح لا يألو جهدا في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني

اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2006

ثمن سعادة الدكتور خالد الشيخ سفير دولة فلسطين بصنعاء مواقف اليمن وقيادته السياسية برعاية الرئيس علي عبدالله صالح الداعمة لنضالات الشعب الفلسطيني.
وقال الدكتور خالد الشيخ في تصريح لـ(الثورة): نحن نثق بالدور اليمني وتأثير اليمن من خلال الجامعة العربية وعلاقاتها مع الدول العربية من أجل التحرك لمنع استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني ، وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لا يألو جهدا في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كل المنعطفات ، وهو يستطيع أن يستثمر علاقات اليمن الجيدة مع الدول الكبرى وبخاصة الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي من أجل منع هذا العدوان ودفع اسرائيل للالتزام بالتفاهمات ونحن نؤمن بأن اليمن موقفها ثابت ولا يتغير وفخامة الرئيس يبذل جهودا لدعم القضية الفلسطينية في كل المناسبات والجولات الخارجية التي يقوم بها.
وأشار إلى أن ما جرى أمس في أريحا جريمة نكراء ومدانة ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام وضد المناضل الأخ أحمد سعدات واللواء فؤاد الشوبكي وهي تضاف إلى سلسلة الجرائم المتعددة واليومية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وضد قيادته.
ونوه إلى أن مما يؤسف له أن تحدث هذه الجريمة تحت سمع وبصر المجتمع الدولي وبتوطئة من الجهات التي وقعت على اتفاقية التفاهم 2002م حول موضوع هؤلاء القادة ، مضيفا بأن تداعيات هذه العملية سوف تحدث نتائج خطيرة على مستقبل المنطقة وخاصة بعد المستجدات التي شهدتها في الآونة الأخيرة.
وأكد سعادة سفير دولة فلسطين بصنعاء على أن الانتخابات الاسرائيلية القادمة هي الدافع الرئيسي لمثل هذه الأعمال الإجرامية ، مشيرا إلى أن القيادة الاسرائيلية بكافة انتماءاتها الحزبية والعقائدية قد تعودت على استباحة الدم الفلسطيني كورقة مزايدة ومن أجل تحقيق مكاسب أفضل لها في هذه العملية. إضافة إلى خلط الأوراق في الساحة الفلسطينية وخلق حالة إرباك خاصة وأن الفلسطينيين على أبواب مرحلة جديدة.
وقال أن المطلوب من الحكومات العربية أن تقدم الدعم السياسي والدبلوماسي والمادي وأن تهيء السبل والظروف لحماية الشعب الفلسطيني وخلق حالة ضغط على المجتمع الدولي من أجل وقف هذا العدوان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department