الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تبحث مع مصر ودول الخليج ومنظمة الصحة العالمية التعاون في المجال الصحي

اليوم:  12
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء – سبأنت: بحث الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان على هامش مشاركته في اعمال الدورة الـ 31 لمجلس وزراء الصحة العرب التي اختتمت أعمالها أمس الأول في القاهرة - بحث مع نظرائه المصري , ووزراء الصحة في مجلس التعاون الخليجي أوجه التعاون بين بلادنا وبلدانهم في المجال الصحي.
كما التقى بالمسئولين في المكتب الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وبحث معهم تعزيز التعاون المشترك بين اليمن والمنظمة في دعم مختلف الجوانب الصحية ، مع التركيز على دعم اليمن لتنفيذ الحملتين الوطنية لشلل الأطفال التي ستنفذ في شهري ابريل ومايو من العام الجاري.
وأوضح الدكتور راصع لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ لدى عودة مساء أمس إلى العاصمة صنعاء أن الدورة ناقشت القضايا والموضوعات الصحية التي تهم الدول العربية وبشكل خاص وباء أنفلونزا الطيور..وأشار الى أن مجلس وزراء الصحة أكد على أهمية اتخاذ الدول العربية الإجراءات الضرورية للوقاية والتصدي لهذا الوباء من خلال تفعيل نظم الإنذار المبكر والترصد الوبائي وتبادل الخبرات والمعلومات بين الدول العربية والمنظمات الدولية فى هذا الجانب.
واضاف أن الدورة ناقشت ايضا موضوع الدواء العربي ونظام التسجيل الدوائي الموحد والتشريعات الصحية في البلدان العربية.. ونوه وزير الصحة والسكان أن الوفد اليمني اطلع خلال الزيارة على الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان المصرية لاحتواء الوباء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department