الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال: نتطلع إلى اسهام الصندوق في دعم البناء المؤسسي للقطاع المصرفي وإنشاء سوق الأوراق المالية

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2006
بحث الأخ عبد القادرباجمال رئيس مجلس الوزراء أمس مع بعثة الصندوق الدولي برئاسة لورنيزو بيريز نائب مدىر دائرة الشرق الأوسط وآسيا في الصندوق .. السياسات المتعلقة ببرنامج الاصلاحات الاقتصادية والمالية والادارية وآثارها الإيجابية على الوضع الاقتصادي والمالي والاداري،وأشار الأخ رئيس الوزراء إلى الخطوات التي تضمنتها مصفوفة الاصلاحات وما اشتملت عليه من اجراءات وبرامج تتعلق باصلاح الخدمة المدنية والادارة العامة والموازنات والنظام المصرفي والسياسات المتعلقة بالاستثمار في اليمن وعلى وجه الخصوص في قطاع الغاز والنفط والنقل والمناطق الصناعية .. موضحا اتجاهات الحكومة نحو تعزيز اللامركزية المالية والادارية وتطوير نظام السلطة المحلية والتي تضمنتها مصفوفة الاصلاحات، وثمن رئيس الوزراء الدعم الفني والمادي للصندوق في مجال الاصلاحات والبرامج الانمائية في اليمن .. معبرا عن تطلع الحكومة الى قيام الصندوق بتعزيز دوره في ما يتعلق بالبناء المؤسسي للقطاع المالي والمصرفي وإنشاء سوق الأوراق المالية في اليمن .
من جانبه أبدى المسؤول الدولي استعداد صندوق النقد توفير الدعم الفني في ما يخص تطوير القطاع المالي والمصرفي لمساندة جهود الحكومة في هذا الجانب .. مؤكدا على أهمية إعادة ترتيب الأولويات في مختلف القطاعات لتمكين المانحين من المساهمة الفاعلة في مختلف البرامج التنموية الاقتصادىة والاجتماعية .
حضر الاجتماع الأخوان أحمد عبدالرحمن السماوي محافظ البنك المركزي اليمني ونصر الحربي وكيل وزارة المالية لقطاع التعاون الدولي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department