الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أثناء مقابلته مشعل.. رئيس الجمهورية يؤكد دعم القضية الفلسطينية وضرورة خروج القمة العربية القادمة بقرارات تدعم السلطة الفلسطينية

اليوم:  28
الشهر:  مارس
السنة:  2006
استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس ومعه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وفد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية / حماس / الذي يزور اليمن حالياً برئاسة الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة .
وجرى خلال المقابلة بحث التطورات على الساحة الفلسطينية في ضوء فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وإعلانها تشكيلتها الحكومية ، بالإضافة إلى القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة العربية القادمة والمتصلة بدعم القضية الفلسطينية .
وقد أكد الأخ الرئيس مجدداً دعم اليمن لقضية الشعب الفلسطيني وخياراته من أجل إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف، كما أكد على ضرورة احترام إرادة الشعب الفلسطيني فيما قرره عبر صناديق الإقتراع ، وتقديم الدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية ، من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني ، وحث الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة حماس على المضي قدماً في عملية السلام وفقاً للمبادرة العربية المقرة في القمة العربية ببيروت وباعتبارها خيار الإجماع العربي وفي اطار ما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني .. مؤكداً على أهمية خروج القمة العربية المقبلة في الخرطوم بقرارات تدعم السلطة الفلسطينية وتعزز من صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع من أجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية، وباعتبار أن ذلك هو ما يحقق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.
وقد عبر الأخ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني للمواقف المبدئية الشجاعة للأخ رئيس الجمهورية وماتقدمه اليمن من دعم لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي .
حضر المقابلة الإخوان عبدالله البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية ويونس هزاع رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department