الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

طلب إيضاحات حول إلغاء ضمانات مقاولات البنك الوطني.. مجلس النواب يستمع إلى عدد من تقارير لجانه

اليوم:  24
الشهر:  مارس
السنة:  2006

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة الاخ يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس الى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي التعليم العالي والشباب والرياضة والتنمية والنفط حول اتفاقية القرض المبرمة بين حكومة بلادنا والبنك الاسلامي للتنمية لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري بجامعة ذمار بمبلغ 8 ملايين و380 ألف دينار إسلامي أي ما يعادل اثنى عشر مليون ومائة وخمسون دولار أمريكي.
ويهدف المشروع إلى تطوير التعليم في مجال الطب البيطري من خلال انشاء المباني والمرافق اللازمة لكلية الطب البيطري والمستشفى الملحق بها في الحرم الجامعي التابع لجامعة ذمار.
كما استمع الى تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط حول اتفاقية قرض تمويل (المشروع الاستطلاعي للبنية التحتية الريفية) بالإرتكاز على المجتمع المحلي في المناطق المرتفعة المبرمة بين بلادنا والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) بمبلغ خمسة ملايين وتسعمائة الف وحدة من حقوق السحب الخاصة أي ما يعادل تسعة ملايين دولار امريكي ومنحة بمبلغ مائتين وسبعين الف وحدة من حقوق السحب الخاصة أي ما يعادل اربعمائة وثمانية عشر الف دولار امريكي تقريباً .
فيما أستمع الى تقرير لجنة النقل والاتصالات بشأن الإتفاق على آلية التفاوض الجماعي العربي مع التكتلات الإقليمية ودون الإقليمية.
ويهدف الاتفاق إلى تزويد سلطات الطيران المدني في الدول العربية الأعضاء باطار للعمل المشترك من اجل النهوض بالتعاون والتنسيق الواجب فيما بينها في مجال الطيران المدني ووضع الأسس الكفيلة بذلك ليكون ذا طابع موحد.
كما يهدف الى العمل على تنمية وتطوير الطيران المدني العربي بشكل يستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم .
وقد أرجأ المجلس مناقشة تلك التقارير إلى جلسة قادمة وفقاً للاجراءات المحددة في اللائحة الداخلية .
إلى ذلك وجه عدد من الأعضاء استفسارات استيضاحية للمسئولين المعنيين تتعلق بالإستيضاح حول المصوغات القانونية لإلغاء الضمانات الخاصة باعمال المقاولات الصادرة عن البنك الوطني رغم وجود التغطيات لهذه الضمانات داخل البنك وما مصير حقوق الدائنين والاستيضاح بشأن المشاريع التعليمية المتعثرة ، وعن سبب توقف استكمال شق وسفلتت طريق النجد الأحمر - السياني بمحافظة إب ، وعن أسباب عدم تشغيل التيار الكهربائي لمحطة كهرباء السياني .
وكان المجلس قد أستهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره ، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الاربعاء بمشيئة الله تعالى .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department