الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في مقابلة مع قناة أبو ظبي.. رئيس الجمهورية يؤكد مشاركته في قمة الخرطوم ويدعو إلى إصلاح الأمم المتحدة

اليوم:  9
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صنعاء- سبأنت: أكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990 م بقدر ماتمثل أعظم وأغلى الإنجازات التي تحققت لليمن في تاريخها المعاصر .. فإنها تعتبر إنجازاً قومياً ودولياً كبيراً كان له آثار إيجابية عديدة تصب في تحقيق غايات وطموحات الشعب اليمني نحو النهوض الحضاري المنشود وفي خدمة الأمن و الاستقرار في المنطقة. . مضيفا أن هذه الإنجاز محل اعتزاز كل يمني وكل الوحدويين سواء في دول الجوار أو في الدول العربية وكل محبي الأمن والسلم في العالم.
وأشار فخامة الأخ الرئيس في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة "أبو ظبي" الفضائية وبثتها مساء امس إلى أن اليمن شهدت العديد من التحولات والإنجازت التنموية الرائدة التي باتت تغطي اليوم مختلف مناطق اليمن وتشمل كافة المجالات الإنمائية والخدمية فضلا عن النجاحات التي حققتها على صعيد التجربة الديمقراطية .
وأعتبر فخامته ماجاء في التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان في اليمن يتنافى والواقع بإعتبار حقوق الإنسان مكفول في الدستور والقانون .. مبينا أن الدولة التي أصدرت ذلك التقرير هي بالفعل من ترتكب الإنتهاكات ضد حقوق الإنسان .
وأكد فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح أن العلاقات اليمنية الأمريكية هي علاقات جيدة وتشهد تناميا في مجالات التعاون الثنائي وخصوصا في مجال مكافحة الإرهاب في إطار الجهود الدولية في هذا الجانب .. مبينا أن اليمن أبلغت مؤخرا من الولايات المتحدة بأنها ستتسلم عدد من المعتقلين اليمنيين في جونتناموا .
ونوه فخامة الأخ الرئيس بعمق العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط اليمن بدولة الإمارات العربية المتحدة وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. مؤكدا في هذا الصدد ان اليمن عمق لأشقائه في مجلس التعاون والأشقاء في المجلس عمق لليمن مايجعل دول الجزيرة تشكل منظومة واحدة .
ووصف فخامته انتظام الإنعقاد الدوري للقمة العربية بأنه شيء جيد وممتاز بدلاً من الدورات الاستثنائية أو الطارئة اليت كانت تعقد في السابق , مؤكداأنه سيشارك على رأس وفد اليمن في القمة العربية القادمة المقرر انعقادها بالخرطوم .
وأوضخ الأخ رئيس الجمهورية أن قمة الخرطوم ستبحث ثلاثة محاور رئيسية تشمل الوضع في فلسطين والوضع في العراق والإرهاب . . معبرا عن ثقته في أن تخرج القمة بقرارات إيجابية تلبي طموحات الجماهير العربية .
ودعا فخامة الأخ الرئيس المجتمع الدولي إلى إحترام إرداة الشعب الفلسطيني التي عبر عنها في إنتخابات المجلس التشريعي الأخيرة وكذا عدم التعامل بمعايير مزدوجة في تطبيق قرارات الشرعية الدولية .. مشددا على أهمية إصلاح الأمم المتحدة وإعادة هيكليتها وتطوير آليات عملها وتوسيع نطاق الدول دائمة العضويةلإنهاء إحتكار خمس دول لحق النقض " الفيتو".
وجدد فخامة الرئيس موقف اليمن الداعي لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل والداعم لحق الدول في إمتلاك التكنولوجيا النووية وإستخدامها لأغراض سلمية .. مطالبا المجتمع الدولي بأن يمارس ضغوطات على إسرائيل لإخضاع منشئاتها النووية للتفتيش والرقابة الدولية بنفس القدر الذي يمارسفيه الضغوط على إيران .
وتناول فخامة الأخ الرئيس في المقابلة عدد من القضايا العربية والدولية ومواقف اليمن إزائها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department