الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزراء الخارجية العرب يبدأون اليوم اجتماعاتهم... موسى لـ«الثورة» : مواقف الرئيس علي عبدالله صالح تجسد الحرص على التضامن العربي .. الأفكار اليمنية ستحظى بالنقاش في قمة الخرطوم

اليوم:  31
الشهر:  مارس
السنة:  2006

 

ثمن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الدور الذي تلعبه اليمن تجاه القضايا القومية قائلاً : أنه دائماً دور خيرّ وطيب.
وقال موسى في تصريح خاص لـ«الثورة» بأن مواقف اليمن والتي يعبر عنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح تعكس بإستمرار الحرص اليمني على تعزيز وتفعيل التضامن والعمل العربي المشترك وهو ما تجسد من خلال المبادرة التي تقدمت بها اليمن لإصلاح الجامعة العربية.
وأضاف موسى أن أي أفكار أو رؤى يمكن أن يطرحها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح أمام قمة الخرطوم سوف تأخذ مكانها في مناقشات القمة مثمناً الدور الذي تضطلع به اليمن لإنجاح جهود المصالحة الصومالية وحشد الدعم العربي والدولي لتمكين القيادة الصومالية الانتقالية من ترسيخ الأمن والاستقرار ونزع سلاح الميليشيات وإعادة بناء مؤسسات الدولة.
ويبدأ وزراء الخارجية العرب اليوم السبت في الخرطوم اجتماعاًتهم التحضيرية لاقرار مشاريع القرارات التي سترفع إلى القادة العرب الذين سيشاركون في القمة العربية الـ 18 يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين في العاصمة السودانية.
وعلمت الثورة أن المجلس الوزاري الذي ينعقد بمشاركة وفد اليمن برئاسة الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين سيبحث في جلسة مغلقة العديد من القضايا تتصدرها القضية الفلسطينية والأوضاع في العراق والصومال ودارفور وكيفية تعديل النظام الأساسي لجامعة الدول العربية والتعاون العربي الأفريقي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department