الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مدير برنامج تنمية الصادرات السعودي يشيد بالخطوات التي قطعتها اليمن لتعزيز علاقاتها مع دول الخليج

اليوم:  1
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء - سبأ نت: استعرض عبد الكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم مع احمد الغنام مدير عام برنامج تنمية الصادرات التابع للصندق السعودي للتنمية الذي يزور بلادنا حاليا أوجه التعاون القائمة بين بلادنا وبرنامج صندوق الصادرات السعودي وسبل الرفع من آفاق هذه العلاقات وبما يتواءم ومستوي العلاقات الأخوية والتاريخية المتنامية التي تربط بين كل من بلادنا والمملكة العربية السعودية الشقيقة .
وأشاد الأرحبي في اللقاء بمستوي العلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تعد الشريك التجاري الأكبر لليمن وهو ما يعكس بجلاء عمق وتميز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الجارين .
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى حرص بلادنا على تشجيع التجارة البينية مع كافة دول الجوار ولاسيما المملكة العربية السعودية منوها إلى أن هذا الحرص ينطلق من قرار استراتيجي اتخذته الحكومة انطلاقا من استيعابها لأهمية التكامل والتبادل التجاري والاقتصادي بين دول المنطقة وبما يخدم ويرسخ من منظومة العلاقات المتبادلة .
من جهته أشاد مدير عام برنامج صندوق الصادرات السعودي بالخطوات النوعية التي قطعتها اليمن صوب تعزيز آواصر الشراكة مع دول الجوار والمملكة العربية السعودية بصورة خاصة ..مؤكدا حرص برنامج صندوق الصادرات السعودي على الإسهام الايجابي في دعم جهود التنمية الشاملة والمضطردة في اليمن لافتا إلى انه ومن خلال مشاهدته الخاصة قد لمس حرص الحكومة اليمنية على تطوير القدرات البشرية وتنمية الخبرات الوطنية وبما يتواءم ومتطلبات التنمية .
وأشاد غنام بمستوي التبادل التجاري البيني بين اليمن والمملكة , مشيرا إلى أن حجم هذا التبادل قد بلغ خلال العام الماضي 2005م خمسة إضعاف ما كان علية سابقا وهو ما يؤكد حرص قيادتي وحكومتي البلدين الشقيقين على الدفع بالعلاقات المشتركة صوب المزيد من التطور والنماء .
وفي ذات الاتجاه بحث على عبدالله المهدي مدير عام الادارة الدولية في البنك اليمني للإنشاء والتعمير مع المسئول السعودي آليات تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البنك اليمني للانشاء والتعمير وبرنامج تنمية الصادرات السعودي .
كما بحث الجانبان برنامج تنمية الصادارت السعودية العام 2003م والتي حصل بموجبها البنك على تسهيل قيمته 4 ملايين و 650 الف ريال سعودي في إطار التوجهات الرامية إلى تنشيط دور البنك في زيادة الاستفادة من خط التمويل المقدم له من برنامج تنمية الصادرات السعودي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department