الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة : حملة التحصين التكميلية ضد شلل الأطفال تستهدف 2 مليون و787 الف طفل

اليوم:  25
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء- سبانت :
قال الدكتور عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان, ان الحملة التكميلية لاستئصال شلل الاطفال التي ستبدأ يوم الاثنين المقبل, تستهدف رفع نسبة التطعيم ضد فيروس شلل الاطفال في الفئة العمرية دون سن الخامسة في 188 مديرية موزعة على 13 محافظة من محافظات الجمهورية,الى أكثر من 90 بالمائة .
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان لوكالة الانباء اليمنية " سبأ" ان الحملة التي ستستمر ثلاثة ايام تهدف الى تطعيم 2 مليون و787 الف و 156 طفلا وطفلة.. مشيرا الى ان الحملة سينفذها حوالي 26 الف عامل صحي يشرف عليهم 3012 مشرفا صحيا من خلال 3200 وسيلة نقل مستأجرة بالإضافة الى وسائل النقل الحكومية .

وقال الدكتور راصع ان الوزارة ومن خلال البرنامج الوطني للتحصين ستركز على تفعيل وتعزيز التحصين الروتيني في مرافق الرعاية الصحية الاولية في الجمهورية لرفع نسبة التغطية الحالية والتي لازالت متدنية في بعض محافظات الجمهورية وبعض المديريات ..
وحث الاباء والأمهات في المديريات المستهدفة الى الحرص على تحصين اطفالهم خلال ايام الحملة, وان لا يتركوهم عرضة لفيروس شلل الاطفال الذي تسبب في في إعاقة العديد من الاطفال خلال الاشهر الماضية في عدد من محافظات الجمهورية.
الى ذلك دعا خطباء الجوامع في خطبتي صلاة الجمعة اليوم في امانة العاصمة والمحافظات والمديريات المستهدفة, الاباء والأمهات بالمبادرة في تطعيم اطفالهم ممن هم دون سن الخامسة وتحصينهم ضد هذا المرض الفتاك وكذا تقديم العون والمساعدة لفرق التحصين التي ستصل الى المنازل خلال ايام الحملة.. مؤكدين ان علي الاباء والأمهات مسئولية رعاية وتربية اطفالهم التربية الصحية دينيا وصحيا وجسمانيا وحمايتهم من جميع الامراض المعدية وفي مقدمتها شلل الاطفال الذي يتسبب في وفاة او الإصابة بالإعاقة الدائمة للآلاف من الاطفال في العديد من البلدان..مستشهدين بهذا الصدد بالأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على الاهتمام بالطفولة وتنشئتها التنشئة السليمة .
من جانبه افاد تقرير للمركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي ان حملة التحصين تستهدف الاطفال ممن هم دون سن الخامسة من العمر في كافة المديريات بأمانة العاصمة ومحافظات تعز والحديدة وأبين وإب وذمار وصنعاء وشبوة والبيضاء ومأرب والجوف، بالإضافة إلى مديريات الضالع وقعطبة والحشا ودمت بمحافظة الضالع، ومديريات حرض وعبس وميدي بمحافظة حجة, باعتبارها اماكن حاضنة للفيروس.
واكد التقرير عزم الوزارة على اجتثاث الفيروس من بيئتنا اليمنية من خلال تنظيم مثل هذه الحملات .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department