الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برئاسة باجمال .. لجنة تعزيز اللامركزية توافق على خطة إدارة وتشغيل أجهزة السلطة المحلية في المديريات

اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: وافقت اللجنة الخاصة بتعزيز اللامركزية في اجتماعها اليوم برئاسة الاخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة على خطة ادارة وتشغيل أجهزة وإدارات السلطة المحلية في المديريات وبحيث يتم تضمين متطلباتها في الموازنة للعام المقبل 2007م ، وعلى ان تعامل المجمعات الادارية القائمة في بعض المديريات بنفس المعاملة من حيث اعادة الهيكلة في الجانبين المؤسسي والاداري والتجهيزات .
جاء ذلك اثناء مناقشة اللجنة التقرير المقدم من قبل الاخ وزير الإدارة المحلية بشأن تعزيز البناء المؤسسي والهيكلي والوظيفي والتشغيلي للسلطة المحلية على مستوى المديريات ، وذلك بما يحقق توجهات الدولة في توسيع نطاق اللامركزية والانتقال بتطبيقات نظام السلطة المحلية في الواقع العملي بشكل سليم ومنظم يجسد تفاهم اللامركزية المالية والادارية من خلال الالتزام الكامل بتقاليدها ومقتضيات تنفيذها وآليات عملها اللازمة لتحقيق هذه الغاية .

واكدت اللجنة على ضرورة توسيع نطاق الصلاحيات للمديريات والقيام بنقل السلطة من قبل المحافظين الى جميع المديريات بما يعزز من الاداء اليومي لهذه المديريات على ان يتم مراجعة المهام في المديريات بحسب خصوصية كل مديرية ووظائفها الاقتصادية والاجتماعية.
وشكل الاجتماع لجنة من وزارات كل من الادارة المحلية والعدل والداخلية لاعداد مشروع متكامل للمنظومة العدلية في التكوينات الادارية الادنى من المديريات تشمل الامناء والعدول وعقال الحارات وغيرهم وذلك بهدف تنظيم الحياة الاجتماعية والعلاقات الحقوقية بين الناس وفقا للنظام والقوانين السارية.
كما اكدت اللجنة على اهمية اعداد منظومة متكاملة لتدريب وتأهيل كوادر السلطة المحلية في المستويات المختلفة لما لذلك من اهمية في تطوير اداء السلطة المحلية ودورها في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department