الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يلتقي برجال الأعمال الباكستانيين والطلاب اليمنيين في باكستان

اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

إسلام آباد – سبأنت :
التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عصر اليوم برجال الأعمال الباكستانيين والطلاب اليمنيين الدارسين في باكستان.
حيث تحدث إليهم فخامته وقال " إن حديثي سيكون ذو شقين الأول لرجال الأعمال الباكستانيين ، والشق الآخر لأبنائنا الطلاب الدارسين في باكستان، حيث سنتناول فرص الاستثمار المتاحة في اليمن ..

وقال بالأمس تم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين اليمن وباكستان وهي ثمرة من ثمار الزيارات المتبادلة سواء زيارة فخامة الأخ برويز مشرف لصنعاء أو زيارتي الحالية لباكستان.. ونحن في الجمهورية اليمنية ليس لدينا أي تحفظ في تطوير العلاقات لتشمل مختلف المجالات والاستثمار في باكستان في المجالات التي يمكن الاستثمار فيها بالشراكة مع الجانب الباكستاني .. ونحن من جانبنا نرحب بالاستثمارات الباكستانية في المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بعدن والجزر اليمنية وذلك بحكم الموقع الاستراتيجي الذي تحتله العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن والمطلة على المحيط الهندي وبحر العرب وكذلك لقربها من الدول الأفريقية وهي على بعد بضعة أميال من دول شرق أفريقيا (اثيوبيا وجيبوتي وارتيريا والسودان وكينيا) وعدد من الدول المجاورة.

وقال أن ذلك سيمثل فرصة لرجال الأعمال الباكستانيين للاستثمار خاصة في المجال الصناعي وسيكون من السهل نقلها إلى الدول الأفريقية وكذلك تغطية السوق المحلية في اليمن.. وأنا تابعت المنتجات الجيدة والراقية في باكستان ووجدتها ذات جودة عالية .. ونحن نهتم بهذه الصناعات خاصة في مجال الغزل والنسيج .

وقد تحدث في اللقاء رئيس الغرفة التجارية والصناعية الباكستانية قائلاً"باسم رجال الأعمال الباكستانيين اعبر عن السرور بهذه الزيارة لفخامتكم ونحن سعداء بان اليمن يخطط في الآونة الأخيرة وبخاصة في الأنشطة التي تستهدف مجالات البناء والاقتصاد وفي مختلف أنحاء اليمن وان جهودكم ورؤيتكم سوف تعزز من مكانة اليمن ونحن في باكستان نشارككم الرؤى في توجهاتكم ونتمنى لكم النجاح".. مشيراً إلى الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في الدفع بعملية التنمية الاقتصادية و الأنشطة التجارية خاصة في ظل التوجه الدولي نحو العولمة وفي إطار التنافس والكفاءة .

مستعرضاً ما حققته باكستان من نمو اقتصادي بلغ 4ر 8 في المائة وهي تعمل على جذب الاستثمارات وفي مختلف القطاعات و المناشط الاقتصادية والتوجه نحو الخصخصة..
وتناول رئيس الغرف التجارية والصناعية الباكستانية حجم التبادل التجاري بين اليمن وباكستان وقال انه مازال دون الطموح وهناك إمكانية لتوسيع مجالات التعاون والاستثمار المشترك .. وقال نحن نعتقد أن زيارة الرئيس برويز مشرف لصنعاء وزيارة فخامتكم الحالية لباكستان سوف تعزز وتدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومن ذلك التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة والتي سوف تعزز وتنمي الأنشطة التجارية بين الجانبين كما أن باكستان يمكن أن تساهم من خلال خبراتها في مجال الصناعات الصغيرة باليمن , مشيراً إلى أن الغرفة التجارية والصناعية الباكستانية سوف تنظم معارض للمنتجات الصناعية والحرفية الباكستانية في صنعاء وبشكل مستمر ومنتظم لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لمعرفة القدرات والمزايا لتلك المنتجات .. وقال أن هذه الزيارة سوف تدفع قدماً بالعلاقات التجارية بين البلدين كما أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها سوف تسهم في التعزيز من فرص التعاون والتبادل التجاري .

من جانبه أشار القنصل الفخري لليمن في كراتشي إلى أن حضور هذا العدد الكبيرمن رجال الأعمال لهذا الملتقى وفي يوم يعتبر عطلة رسمية في باكستان يعد مؤشراً على حبهم وإعجابهم باليمن وقيادتها و أنهم متحمسون للقيام بمشاريع مشتركة مع إخوانهم في اليمن..
وقال ونحن نتشرف يا فخامة الرئيس بوجودكم بيننا في باكستان.. ولقد اعتادت باكستان أن تستقبل الكثير من الرؤساء وكبار الزوار لكن زيارتكم تعتبر بكل المقاييس خاصة واستثنائية وما استقبال الرئيس برويز مشرف لكم في المطار ومع عدد من المسئولين وعلى غير العادة المتبعة في باكستان ، بالإضافة إلى ما تشاهدونه في عيون كل المسئولين الباكستانيين من الإعجاب والتقدير إلا مؤشراً آخر على مكانة اليمن والرغبة العميقة في تطوير التعاون معها وفي شتى المجالات .. بالإضافة إلى ما تم نشره من تهاني وترحيب لفخامتكم في الصحف الباكستانية والتي قام بنشرها رجال الأعمال في باكستان وهذا ليس من العادة أن يتم في باكستان ولكنه يعكس الحب والتقدير لكم شخصياً وللشعب اليمني الذي له مكانة كبيرة في قلوب الباكستانيين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department