الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يزور عدد من مصانع الانتاج الحربي الباكستانية

اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

إسلام آباد ـ سبأنت:
قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في إطار زيارته الحالية لجمهورية باكستان الإسلامية بزيارة عدد من مصانع الإنتاج الحربي ، حيث زار مصنع الدبابات والعربات العسكرية والأسلحة الثقيلة / تكسالا/.
وكان في استقباله المسؤولون في المصنع الذين قدموا للأخ الرئيس والوفد المرافق له شرحاً عن مراحل الإنتاج العسكري وما يتم انتاجه في المصنع من دبابات وعربات مدرعة وناقلات جنود وثكنات عسكرية ومنها الدبابة المطورة / الخالد / وعربات / المظفر/ و/ طلحة / بالإضافة إلى قطع الغيار المختلفة لتلك الأنواع التي يتم تصنيعها أوتطويرها في المصنع .

وقداطلع الأخ الرئيس على النماذج المصنعة واستمع إلى شرح عن مكوناتها وخصائصها وقدراتها القتالية .. وعبر عن اعجابه بما شاهده من صناعات متطورة وجيدة .
وقال بأن ذلك ليس مكسباً لباكستان بل للأمة الإسلامية وشاهد فخامة الأخ الرئيس عرضا حيا للدبابات والعربات المدرعة وناقلات الجند .

وأدلى الأخ الرئيس بتصريح عقب الزيارة أعرب فيه عن سعادته البالغة لماشاهده من تطور كبير في الصناعة الباكستانية الحربية .
وقال" الحقيقة انا اطلعت على بعض الصناعات الحربية الباكستانية عام 1987م وقد شاهدت اليوم قفزة جديدة مدهشة لنماذج من الصناعات الحربية الباكستانية سواء دبابات او مدرعات او ناقلات الجند ، وهي تضاهي ارقى الصناعات المتطورة في هذا الجانب سواء في روسيا أوامريكا أوأروبا ".
وعبر عن ارتياحه للمستوى الجيد الذي وصلت اليه الصناعات الباكستانية في هذا المجال ومستوى التجهيزات التقنية العالية التي زودت بها هذه المنتجات الحربية .
وقال " انا ابارك للاخوان في باكستان واعتبر ذلك مفخرة ليس لباكستان وحدها وانما للامة الاسلامية بشكل عام .. "منوها إلى أهمية توجه الدول الاسلامية للتعاون مع باكستان ودعمها ، وتوجهها لشراء احتياجاتها من الاسلحة من باكستان.

وفي رده على سؤال حول اعتزام اليمن لابرام صفقه لشراء اسلحة من باكستان،أوضح فخامته ان اليمن في الوقت الحالي ليس لديها حاجة لشراء أسلحة , مؤكداً أن اليمن عندما تحتاج إلى شراء أسلحة في المستقبل فإنها ستتجه الى باكستان.
بعد ذلك قام فخامة الاخ رئيس الجمهورية بزيارة الى مصنع الطيران الحربي ( كامرا) ,وكان في استقباله المسؤولون الذين قدموا لفخامته شرحا موجزا عن ما ينتجه المصنع من انواع الطائرات المتطورة والتجهيزات القتالية والفنية الخاصة بها بالاضافة الى ما يقوم به المصنع من اعمال العمرة والصيانة للطائرات والمحركات التابعة لها .
وقد طاف الأخ الرئيس باقسام المصنع واطلع على نماذج مما يتم تصنيعه مستمعا الى شرح عن المزايا الفنية والقتالية للطائرات التي ينتجها المصنع.
وفي كلمة دونها في سجل الزيارات ابدى فخامة الاخ رئيس الجمهورية اعجابه بما شاهده في المصنع من انتاج متطور.
وقال ان ذلك يعكس قدرة العقل المسلم على التعامل مع احدث وسائل التكنولوجيا والابتكار والابداع .. معتبرا ذلك مبعث فخر واعتزاز للشعب الباكستاني وابناء الامة الاسلامية .

رافق فخامة الاخ رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمعتربين والمهندس عبدالملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وعبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولية والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة
والدكتور علي محمد مجور وزير الكهرباء والدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخالد محفوظ بحاح وزيرالنفط والمعادن وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة - أمين عام رئاسة الجمهورية وعلي محمد سعيد عضو مجلس الشورى ومحمد بن ناجي الشائف وجبران مجاهد ابو شوارب عضوا مجلس النواب واللواء شرف محمد أحمد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للشئون المالية والإدارية وعدد من المسؤولين و عبدالاله حجر سفير اليمن لدى باكستان .
من جهة ثانية أقام دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية شوكت عزيز اليوم بمقر رئاسة الوزراء في اسلام اباد مأدبة غداء على شرف فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والوفد المرافق له ..
حضرها أمير نواب رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية ( البرلمان ) ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا و الوزراء وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين مدنيين وعسكريين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى باكستان .
بعد ذلك التقى فخامة الأخ الرئيس شوكت عزيز رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية حيث جرى بحث علاقات التعاون الاخوي بين بلادنا وباكستان وآفاق تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة سيما الاقتصادية والتجارية والتعليمية والامنية ومكافحة الارهاب، بما يلبي الطموحات المشتركة لقيادتي وشعبي البلدين.
وجرى خلال اللقاء استعراض المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق والاوضاع في افغانستان والصومال ..وكذا مناقشة السبل الكفيلة بتفعيل دور منظمة المؤتمر الاسلامي خلال المرحلة المقبلة بما يمكنها من مواجهة التحديات المفروضة على الامة .
الى ذلك قام فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يصحبه شوكت عزيز رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية بزيارة الى منطقة أباره / بركة ماء/ باسلام أباد .. حيث قاما بغرس شجرة الاخوة التي تحمل رقم / 101/ كتقليد يقوم به الرؤساء وكبار المسؤولين أثناء زياراتهم الى باكستان .
وزار فخامة الاخ الرئيس الشجرة التي قام بغرسها اثناء زيارته الاولى لباكستان في عام 1987م .
وعبر فخامة الأخ الرئيس في كلمة دونها في سجل الزيارات عن سعادته بغرس الشجرة الاخوة في احد المرتفعات في هذه المدينة الجميلة /اسلام اباد/ وذلك كتأكيد لعمق العلاقات الاخوية المتينة الذي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والباكستاني.
وقال" لي ذكريات جميلة في هذه المدينة ، ومنها غرس أول شجرة للأخوة اليمنية الباكستانية في زيارتي الاولى لهذه المنطقة منذ ما يقارب العشرين عاما والتي شاهدناها اليوم بعد أن نمت وترعرعت في دلالة لنمو وازدهار العلاقات الاخوية الحميمة اليمنية الباكستانية"، معبرا عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين من تطور مضطرد في كافة المجالات بما يحقق الطموحات المنشودة للبلدين والشعبين الشقيقين .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department