الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجان الانتخابية الأساسية تستقبل اللجان الفرعية تمهيدا لمراجعة جداول الناخبين

اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبانت :
باشرت اللجان الانتخابية الأساسية عملية استقبال رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية الرجالية والنسائية المكلفة بمراجعة وتعديل جداول الناخبين المزمع البدء بتنفيذها في الثامن عشر من ابريل المقبل.
وقال الدكتور محمد عبدالله السياني عضو اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط : ان اللجان الأساسية في عموم الدوائر البالغة 301 دائرة انتخابية ، ستستمر في استقبال رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية حتى مساء يوم غد الأربعاء ، وستقوم الخميس باستبدال الغياب . مشيرا إلى ان اللجنة وجهت اللجان الإشرافية الأساسية ، بإعطاء الأولوية في عملية استبدال الغياب للمتقدمين للتوظيف لدى وزارة الخدمة المدنية الذين أكدوا مشاركتكم ويحملون سندات
التأكيد ، ومن ثم للأشخاص الذين تقدموا بطلبات التوظيف لدى الخدمة المدنية في عام 2005م.

وأضاف " بان اللجان الأساسية سوف تشرع يوم الجمعة المقبل بتدريب رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية على الإجراءات التنفيذية والفنية والقانونية والمالية لمرحلة مراجعة جداول الناخبين ، وتعريفهم على مهامهم واختصاصاتهم وكيفية استخدام الوثائق والسجلات الانتخابية، بما يمكنهم من تنفيذ المهام المناطة بهم على الشكل المطلوب.

وحث الدكتور السياني رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية ، على الالتزام بقانون الانتخابات العامة والاستفتاء ، والدليل التنفيذي لمراجعة وتعديل جداول الناخبين ، والتوجيهات والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات .. مؤكدا على ضرورة اعتماد الشفافية والوضوح في ممارسة مهامهم واختصاصاتهم.

ودعا السلطات المحلية في المحافظات والمديريات الى التعاون مع اللجان لانتخابية بما يمكنها من تنفيذ مهامهما واختصاصاتها وفقا للقانون.

ويبلغ عدد اللجان الانتخابية الفرعية 11240 لجنة رجالية ونسائية تتوزع على 5620 مركزا في 301 دائرة انتخابية .
ويشارك في تلك اللجان 33 الف و720 عضوا ، منهم 16 الف و860 من الاناث.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department