الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يلتقي الجالية اليمنية بدولة قطر ووزير الخارجية القطري

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2006
الدوحة- سبأنت: ياسين التميمي
التقى الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى اليوم رئيس وأعضاء الجالية اليمنية بدولة قطر بحضور الأخ يحيى حسين العرشي سفير اليمن لدى الدوحة.

وعبرالأخ رئيس مجلس الشورى في كلمة أمام أبناء الجالية عن تقديره للدور الذي يؤديه المغترب اليمني في الخارج واندماجه الإيجابي في المجتمعات التي يعيش فيها وبإسهامات المغترب في دعم الاقتصاد الوطني .

وأبدى إعجابه بالتحول النوعي الذي حققه المغترب اليمني في الخارج والمتصل بتطوير المهارات وفي التغير الكلي في الاهتمامات والخبرات التي يشهدها الجيل الثاني من المغتربين مما سهل اندماجهم في المجتمعات التي يعيشون فيها وعظم من العوائد الاقتصادية التي يحققونها . . مشيراً إلى الاهتما م الذي يبديه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح بالمغتربين والذي ينعكس في المتابعة المستمرة لأحوالهم وفي تطوير الآليات المؤسسية المعنية بشئون المغتربين. . مبدياً تفهمه للمطالب التي طرحها رئيس وأعضاء الجالية اليمنية في قطر وخصوصاً ما يتعلق منها بالتعليم وبجهود إنشاء المدرسة.

وكان الأخ يحيى حسين العرشي سفير اليمن بالدوحة قد تحدث في مستهل الاجتماع عن أوضاع الجالية اليمنية.. وقال إنها تعيش وضعاً جيداً .

وأكد أن العلاقات الممتازة بين البلدين والتي تحظى بدعم القيادتين السياسيتين تنعكس بإيجابياتها على وضع الجالية اليمنية في الدولة . . مشيراً إلى الجهود التي تبذل حالياً من أجل تمكين عدد من أبناء الجالية في الحصول على حق التعليم من خلال إقامة مدرسة داعياً الحكومة إلى المساعدة في إنشاء هذه المدرسة.

من جانبه تحدث الأخ زين محسن المرقب رئيس الجالية مرحباً بالأخ رئيس مجلس الشورى معربا عن سعادة أبناء الجالية بلقائه.
وقال إن الجالية اتجهت إلى إنشاء مدرسة لتلبية الحاجات المتزايدة إلى من هم في سن التعليم الإلزامي والذي يواجهون صعوبة مادية في الحصول على التعليم في المدارس الأخرى.
وتناول المرقب في كلمته جملة من القضايا المتصلة بأوضاع الجالية اليمنية في قطر.
إلى ذلك التقى الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الذي بحث معه جملة من القضايا المتصلة بجوانب التعاون الثنائي وبالعلاقات المتميزة والمتينة بين اليمن ودولة قطر.
وقد عبر رئيس مجلس الشورى عن تقديره للدور الذي أدته قطر والمتصل بجهود التكامل بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي والقرار الأخير بشأن تأهيل الاقتصاد اليمني.
وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تطوير التعاون بين اليمن وقطر في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء الأخوان يحيى حسين العرشي سفير اليمن لدى دولة قطر وأحمد كلز رئيس دائرة الجزيرة والخيليج بوزارة الخارجية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department