الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي : جولة رئيس الجمهورية الى الصين وباكستان كانت ناجحة جداً وحققت نتائج ممتازة ستصب في خدمة التنمية الاقتصادية في اليمن

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2006
أكد الدكتور ابو بكر ألقربي وزير الخارجية والمغتربين ان جولة فخامة رئيس الجمهورية الى الصين وباكستان كانت ناجحة جداً وحققت نتائج ممتازة ستصب في خدمة التنمية الاقتصادية في بلادنا.
وأوضح ألقربي أن زيارة فخامة الرئيس شملت نشاطات مكثفة تركزت على البعد الاقتصادي والاستثماري والحصول على قروض ميسرة بهدف تحقيق النمو ورفد موارد الدولة وتنشيط الاستثمارات الخارجية.. وأشار وزير الخارجية الى ان لقاءات فخامة الرئيس خلال جولته مع رجال الأعمال والمستثمرين والقطاعات التجارية بحضور الوزراء المختصين ستساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الى اليمن حيث ابدى المستثمرون الصينيون والباكستانيون تجاوباً واضحاً مع دعوة فخامة الرئيس لهم للاستثمار في اليمن.

وذكر الدكتور القربي ان زيارة فخامة الرئيس الى الصين تميزت بالاحتفال باليوبيل الذهبي لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، كما تميزت باللقاءات عالية المستوى مع رئيس الدولة ورئيس البرلمان وكبار المسؤولين.
وقال وزير الخارجية: إنه تم خلال زيارة باكستان التأكيد على الاهتمام بالتعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري وتطوير الشراكة بين القطاع الخاص، فضلاً عن التوافق السياسي بين البلدين في مكافحة الارهاب والقضايا الاقليمية، وفي مقدمتها التطورات في العراق وفلسطين، بالإضافة الى تطوير التعاون الأمني وتبادل المعلومات.
وأكد القربي ان قيادتي الصين وباكستان ثمنتا جهود فخامة الرئيس على الساحة الدولية والاقليمية وخصوصاً في تعزيز السلم والامن في القرن الافريقي وتحقيق المصالحة الصومالية وتوثيق العلاقات والشراكة مع دول الإقليم بما يعزز السلام الدولي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department