الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية .. وزير التعليم الفني والتدريب المهني يدعو إلى الإسراع في تجهيز 19 معهد مهني وتقني

اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء - سبأنت : دعا وزير التعليم الفني والتدريب المهني علي منصور سفاع إلى ضرورة الإسراع في مشروع تجهيز 19 معهد مهني وتقني التي يمولها الصندوق السعودي وفقاً لما هو متفق عليه مع الجهات المنفذة , مؤكدا على ضرورة رفع تقارير دوريه عن سير العمل فيها حتى يستنى للوزارة معرفه ما تم إنجازه والمعوقات التي تواجه تنفيذها لتحديد أوجه القصور في تنفيذها، والعمل على معالجتها .

وأشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الاجتماع الذي عقد اليوم بالوزارة إلى أهمية التكامل بين جميع هيئات الوزارة في إعداد الخطط المتعلقة بتنفيذ المشاريع وكذا المتعلقة بتجهيزات المعاهد وإعداد المناهج المخصصة ودراسات رصد المعلومات الخاصة بسوق العمل لمعرفة متطلباته واحتياجاته من خلال التنسيق مع القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تدريب المدربين .

وشدد الوزير على أهمية الاستفادة من توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح للحكومة بتخصيص 20 مليار ريال لامتصاص البطالة بين الشباب من خلال إعداد دراسة حول إمكانية تقديم الدعم لمخرجات التعليم الفني والمهني لمساعدة الخريجين في الاتجاه نحو إنشاء مشاريع صغيره بدلا من البحث عن عمل أو الانتظار للوظيفة.

وكان الاجتماع الذي حضره عدداً من وكلاء الوزارة استعرض التقرير المقدم من المهندس عبد الوهاب العاقل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ، حول تنفيذ الإجراءات الخاصة بمشروع التدريب المهني الثاني الممول من قبل البنك الدولي والهادف إلى وضع آلية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم الفني والمهني ودعم منظومة التعليم الفني في الجمهورية اليمنية.

كما استعرض التقرير سير العمل في مشروع تجهيز 19 معهد مهني وتقني بتمويل من الصندوق السعودي ، ومستوى تنفيذ مشروع معهد الفندقه والسياحة والممول من الاتحاد الأوروبي ، ومشروع المعهد المتعدد الأغراض بأمانة العاصمة والممول من البنك الإسلامي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department