الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى وصوله صنعاء ..العطية: بدأنا وضع الأسس الصحيحة لقاعدة من العلاقات اليمنية الخليجية المصيرية

اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء- سبأنت:
وصل الى صنعاء أمس الأخ عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له في زيارة للجمهورية اليمنية تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين في الحكومة حول تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة.
وأوضح العطية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم خلال الزيارة بحث نتائج أعمال اللجنة الفنية التي أقر تشكيلها من وزارات المالية بدول المجلس ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في الجمهورية اليمنية والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لإعداد دراسات تحدد الاحتياجات التنموية لليمن ، بالاضافة الى التحضير لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن الذي سيدعى إليه رجال الأعمال من الجانبين الخليجي واليمني وكذا المؤتمر الدولي للمانحين .
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي " هناك العديد من مسارات التعاون التي بدأت تأخذ منعطفا هاما في تاريخ العلاقات اليمنية الخليجية.. وقد بدأنا في وضع الأسس الصحيحة و الصلبة لقاعدة من العلاقات اليمنية الخليجية المصيرية والمتميزة التي أصبحت مثالا يحتذى به في العلاقات العربية العربية ".
وأضاف قائلا " أعتقد أننا في مرحلة هامة وفي ظل أوضاع تتطلب منا جميعا التكاتف والتآزر والتلاحم لمافيه مصلحة شعوبنا ودولنا واستقرارنا وأمننا وازدهارنا " .
كان في استقباله الأخ الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعدد من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department