الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يبحث مع العطية علاقات اليمن مع مجلس التعاون الخليجي

اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

 

صنعاء-سبأنت:
اجتمع الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الأخ عبدالرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون الخليجي، حيث جرى استعراض العلاقات بين اليمن والمجلس والتطورات الإيجابية التي تشهدها على مختلف الأصعدة.

وتم خلال الإجتماع مناقشة الخطوات المتعلقة بالتسريع بانضمام اليمن إلى الهيئات الثلاث التابعة للمجلس والممثلة في المواصفات والمقاييس والإستثمارات والاستشارات الصناعية، بالإضافة إلى الإجراءات التحضيرية والتنفيذية الخاصة بمؤتمر المانحين القادم حول اليمن المقرر إنعقاده في آواخر نوفمبر القادم، والذي سيليه مؤتمر الترويج لفرص الإستثمار في الجمهورية اليمنية الذي سيقام مطلع العام المقبل 2007م وذلك بالتعاون بين اليمن ومجلس
التعاون الخليجي.

وقدم العطية للأخ رئيس الوزراء شرحا حول الإجراءات المتخذة من قبل المجلس فيما يتعلق بتزمين الخطوات التحضيرية والتنفيذية للإنضمام إلى الهيئات الخليجية الثلاث الى جانب التحضيرات المتعلقة بالمؤتمرين.
وقال: لقد حرصنا على اشراك الهيئات الخليجية المتخصصة بالإضافة إلى إتحاد غرف تجارة وصناعة دول المجلس بما تحمله من تجربة وخبرة للمساهمة بالتحضير لمؤتمر المانحين ومؤتمر الترويج وإعادة برمجة الخطوات في هذا الجانب لتحقيق الغايات المنشودة.

وأشاد بمصفوفة الإصلاحات التي أقرتها الحكومة وقال: إنها مبادرة جيدة وتجيب عن الكثير من الإستفسارات المثارة من قبل المستثمرين كما تبعث على الطمأنينة لديهم.. مؤكدا حرص المجلس على تطوير العمل المشترك مع اليمن بما يحقق تأهيل الاقتصاد اليمني ويساعد على تحقيق الإنضمام الكامل لليمن الى المجلس .

من جانبه نوه رئيس الوزراء إلى التنامي المطرد الذي تشهده العلاقات بين بلادنا ودول مجلس التعاون الخليجي، موضحا الحاجة إلى مضاعفة الجهود المشتركة لإختصارالمسافة بين الجانبين ..مشيرا إلى أن الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة تساعد في تعزيز التقارب والتكامل بين اليمن والمجلس .. مبرزا الحاجة إلى هيئة متابعة وإستشارة دائمة لترتيب الأولويات وتنسيق الجهود المشتركة في مختلف المجالات بما في ذلك تحقيق الاستفادة من انضمام اليمن إلى بعض الهيئات والمجالس التابعة لمجلس التعاون الخليجي .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department