الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

5620 مركزاً على مستوى الجمهورية تبدأ اليوم ولمدة 15 يوماً بمراجعة وتعديل جداول الناخبين

اليوم:  12
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت:
تبدأ اليوم اللجان الانتخابية المنتشرة في 5620 مركزا على مستوى الجمهورية ولمدة خمسة عشرة يوما , بمراجعة وتعديل جداول الناخبين , وفقا لأحكام الفقرة (أ) من المادة 12 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001م وتعديلاته.
ودعا خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ / المواطنين الذين لم يتمكنوا من قيد أسمائهم في مرحلة قيد وتسجيل الناخبين عام 2002 وكذا الذين بلغوا سن الـ18 عاما أو الراغبين بنقل موطنهم الانتخابي, بالتوجه الى مقار اللجان الفرعية في المراكز الانتخابية لممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية.
وأهاب الشريف بمسئولي السلطات المحلية والأجهزة الأمنية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات المرأة, إلى التفاعل الايجابي مع اللجان الانتخابية وتحمل المسئولية المناطة بهم لإنجاح هذا العمل الوطني المتمثل بمراجعة وتعديل جداول الناخبين, بما يكفل توفير الظروف المناسبة لممارسة حقوقهم الانتخابية بحرية ونزاهة, وكذا القيام بالفعاليات التوعوية الهادفة الى حث الناخبين على ممارسة حقوقهم الانتخابية التي كفلها الدستور والقانون.. موجها لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين بالتقيد بالدستور وقانون الانتخابات العامة ولائحته التنفيذية والدليل التنفيذي لمراجعة جداول الناخبين والأدلة الأخرى المنظمة للعملية الانتخابية والتوجيهات والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء .
وتشارك في إدارة عملية مراجعة وتعديل جداول الناخبين21 لجنة إشرافية و301 لجنة أساسية بالإضافة إلى 11 ألف و240 لجنة فرعية رجالية ونسائية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department