الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الوزراء يوافق على تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة في مطارات الجمهورية ويقر ربط الدرجة الوظيفية الخاصة بالمعلمين في المدارس

اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء ـ سبأنت:
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس على البرنامج الزمني المرحلي المقترح من قبل وزارة النقل لتطبيق سياسة الأجواء المفتوحة في مطارات الجمهورية , وعلى أن يتم المضي بعملية فتح المطارات أمام الرحلات الخاصة المباشرة وحركة الشحن الجوي في الوقت الراهن والعمل في نفس الوقت على تأهيل وتطوير جميع المطارات لتكون جاهزة لاستقبال الرحلات المختلفة .
جاء ذلك أثناء مناقشة مجلس الوزراء مذكرة وزارة النقل بشأن فتح الأجواء اليمنية أمام حركة الطيران العالمي وما يتطلبه ذلك من تـأهيل للمطارات وزيادة التسهيلات في منح تأشيرات الدخول وإلغاء الضرائب والرسوم المفروضة على الرحلات بالإضافة الى التسهيلات المطلوبة في مجال الخدمات الأرضية بالمطارات وذلك بالاستفادة من تجارب الدول الاخرى ذات الظروف المشابهة وفي إطار برنامج الأجواء المفتوحة المعتمد ضمن اتفاقيات العمل العربي المشترك .
كما وجه المجلس بإعطاء كافة الصلاحيات للأجهزة العاملة في المنافذ البرية لتأدية مهامها بديناميكية وذلك لما فيه خدمة المصلحة العامة وتسهيل حركة مرور وانتقال الافراد والبضائع .
واكد المجلس على إعادة تأهيل شركة الخطوط الجوية اليمنية بما يتلائم مع التطورات التي شهدها قطاع صناعة النقل الجوي ويمكن الشركة من المنافسة في مستوى الخدمات النوعية المقدمة للجمهور .
وناقش المجلس في اجتماعه اليوم تقرير وزارة التربية والتعليم بشأن الإشكالية التي تواجهها الوزارة فيما يتعلق بتوزيع القوى الوظيفية على المؤسسات التعليمية وطلبات النقل من مدرسة الى اخرى سواء على مستوى المديريات او بين المحافظات بما يمثله ذكل من ارباك للعملية التعليمية ومستوى التحصيل العلمي للطالب نتيجة نقص المعلمين والمعلمات .
وفي ضؤ المناقشة اقر المجلس ربط الدرجة الوظيفية الخاصة بالمعلمين والمعلمات بالمدارس التى يعملون بها مباشرة وبحيث تتولى وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية والتأمينات وضع الاسس والقواعد المنظمة لتنفيذ هذا القرار الذي يهدف الى تحقيق الاستقرار الوظيفي على مستوى كل المؤسسات التعليمية واصلاح الاختلالات القائمة في الادارة المدرسية في اطار جهود محاربة الفساد واصلاح الاختلالات القائمة في الادارة المدرسية وسؤ توزيع القوى العاملة لما فيه تحقيق الاستقرار الوظيفي والانظباط المطلوب على مستوى كافة مدارس الجمهورية .
واقر المجلس في اجتماعه اليوم المعالجات المقترحة بشِأن اوضاع العمالة في الوحدات الاقتصادية العامة والمختلطة المشمولة في برنامج أعادة الهيكلة .
وقد اكدت المعالجات على الحقوق المختلفة للعاملين في تلك الوحدات بما في ذلك المستحقات التأمينية الى جانب تحديد الاجراءات المنظمة للعلاقة فيما بينهم والمستثمرين فيما يتعلق بالوحدات التى آلت الى القطاع الخاص.
كما اقر المجلس التقرير الخاص بتنائج زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبوع الماضي الى جمهورية باكستان الإسلامية والذي تضمن الوثائق التي تم التوقيع عليها بين البلدين اثناء هذه الزيارة وهي اتفاقيتان للتعاون في المجالين الإعلامي والثقافي وبروتكوول للتعاون في قطاعي الشباب والرياضة بالإضافة إلى مذكرتي تفاهم للتعاون بين الجهاز الفني الاعلى للصادرات اليمنية ومكتب دعم التطوير الباكستاني وكذا بين الهئية اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة الباكستانية للمقاييس وضبط الجودة.
وقد ثمن المجلس النتائج الطبية لهذه الزيارة على صعيد تعزيز العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين ووجه الجهات المعنية باتخا ذالاجراءات التنفيذية لهذه الوثائق والرفع الى المجلس بالنتائج أولا بأول .
ووافق المجلس على اتفاقية التعاون في مجال التعليم الفني والمهني الموقعة بين وزارة التعليم الفني والمهني ونظيرتها بجمهورية كوريا الموقعة في العاصمة سيول اواخر العام الماضي 2005م..
وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في هذا الجانب من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية وتبادل المناهج التعليمية والمعلومات المعرفية والتعليمية المرتبطة بالتعليم الفني والمهني.
وأطلع المجلس على تقرير وزير الزراعة والري حول مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمركز العربي للدراسات والمناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) المنعقد بدمشق في الفترة 31مارس -14 ابريل الجاري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department