الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشورى يقر تشكيل لجنة مختصة لصياغة توصيات مناقشة موضوع علاقات اليمن بمجلس التعاون الخليجي

اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  صنعاء- سبأنت:
أقر مجلس الشورى في اجتماعه اليوم تشكيل لجنة تضم اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين وممثلين عن الجهات ذات العلاقة لصياغة التوصيات الخاصة بموضوع علاقة اليمن بمجلس التعاون الخليجي .
جاء ذلك في ختام مناقشاته لهذا الموضوع برئاسة عبد العزيز عبد الغني رئيس المجلس مناقشاته للموضوع اليوم علاقة اليمن بمجلس التعاون لدول الخليج العربي .
حيث واصل أعضاء مجلس الشورى اليوم مناقشاتهم للوضوع، مؤكدين على الأهمية الكبيرة لتسارع وتيرة التكامل بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي، في ضوء التطورات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة وتؤكد على حتمية التكامل والتعاون.
وتطرقت المناقشات إلى الفرص المتكافئة التي يمكن أن تتحقق من خلال التكامل بين اليمن ودول المجلس.. مشيرة إلى ما يوفره اليمن من سوق كبيرة ومن آفاق استثمارية واعدة على مستوى المنطقة.
وأكدت على التأثيرات الإيجابية للإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها بلادنا والتي وفرت بيئة ملائمة للاستثمار ولنشاط اقتصادي واعد.
وشددت المناقشات على أهمية الاستمرار في تطوير قطاع التعليم الفني بهدف ضمان مخرجات تعليمية قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل على المستويين الداخلي والخارجي، بالنظر إلى ما يمثله العنصر البشري من عنصر جوهري في تحقيق والتنمية وفي تعظيم فوائد ومردودات النشاط الاقتصادي.
وتحدث أمام المجلس الدكتور مطهر العباسي وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع خطط التنمية مستعرضاً الأهمية الاستراتيجية للتكامل والاندماج الاقتصادي بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي واشتملت ورقته المقدمة إلى المجلس بهذا الخصوص على رؤى تحليلية تهدف إلى ترسيخ مفهوم موحد للتوجهات الاستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى لدى القطاعين الرسمي والخاص في كل من بلادنا ودول مجلس التعاون وبما يعزز من فرص الحوار الإيجابي ويسهم في تعجيل وتيرة التكامل بين الجانبين.
واستعرض العباسي أوجه التكامل اليمني الخليجي على المستوى الاقتصادي وخصوصاً ما يتعلق منها بالتكامل التجاري والسلع والخدمات وتكامل أسواق العمل والنقد ورأس المال.. فضلاً عن استعراض اتجاهات النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون، والمزايا والإمكانيات المتاحة للاستثمار الخليجي في اليمن.
وكان أعضاء المجلس قد استمعوا في مستهل الجلسة إلى قراءة لمحضر الجلسة السابقة وأقروه.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department