الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اثناء لقائه رجال الأعمال .. نائب الرئيس يؤكد ضرورة الدفع بالمشاريع التنموية لإحداث نقلة نوعية في الحديدة

اليوم:  24
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

الحديدة – سبأنت:
أكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على ضرورة إحداث نقلة نوعية في مدينة الحديدة بصفة خاصة وفي عموم مناطق مديريات المحافظة عامة, من خلال دفعه قوية بمشاريع ومقومات البنى التحتية وفي مقدمة ذلك المياه والصرف الصحي والكهرباء ومشاريع الصحة العامة والاتصالات الحديثة ..داعياً في هذا الصدد إلى تكاتف الجهود وتضافرها بما يحقق هذه الغاية على الوجه المطلوب .
وقال نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم رجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية وبعض مؤسسات التمويل والبيوتات التجارية بالحديدة ، قال " أن احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية السابقة والتي أقيمت في العاصمة صنعاء وفي عدن العاصمة التجارية والاقتصادية وفي المكلا محافظة حضرموت وأيضا في محافظة تعز .. قد حققت الإغراض التنموية الاقتصادية والخدمية على مختلف الصعد على أساس أن الاحتفالات لم تعد للتباهي والزينة بل لشحذ الهمم وترتيب الخطط المدروسة وتنفيذ حُزم البرامج من المشاريع الخدمية في مختلف البنى التحتية .
ونقل نائب الرئيس تحايا الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتأكيدات فخامته على ضرورة أن تحضى محافظة الحديدة بالنصيب الوافر بما يؤهلها لتحقيق انتقاله نوعية تنطلق بأفراح واحتفالات شعبنا بالعيد الوطني السادس عشر .
وأشار إلى أن الدولة والحكومة تحاول خلال هذه الفعاليات والمناسبات تجميع الطاقات والإمكانيات لإحداث نهضة تطويرية من خلال توظيف وتنفيذ البرامج التنموية المشار اليها لتصل الى مختلف محافظات ومناطق الجمهورية اولا بأول .
ونوه نائب رئيس الجمهورية بانه قد أمكن تحقيق نجاحات مشهودة وبصفة خاصة منذ العام 1995م وتنفيذ برامج الإصلاحات المالية والاقتصادية .
وتطرق عبدربه منصور هادي الى ان هناك العديد من ضيوف البلاد الذي سيشاركون في الاحتفالات من الاشقاء والاصدقاء ...متنمياً ان تكون الحديدة بالمستوى اللائق والمطلوب من حيث المظهر الحضاري المشرف .
مؤكدا بان هذه المسؤولية في المقام الاول على ابناء المحافظة , وقيادتها والسلطات المحلية على مختلف مستوياتها.
وشدد نائب رئيس الجمهورية على المكانة الاجتماعية والقيادية والاقتصادية التي يمثلها قطاع رجال الأعمال والاستثمار والتجارة في محافظة الحديدة خصوصا وان هناك مجالات استثمارية ذات جدوى اقتصادية عالية من خلال الاستثمار في الجانب الصحي والشراكة الفعلية الى جانب الجهود الرسمية ، بالاضافة الى كون بناء مراكز صحية لمعالجة أمراض السرطان وأقسام امراض الكلى بكل جوانبها التخصصية يمثل الى جانب الربحية الاقتصادية عملا دينيا أخلاقيا وانسانيا لتجنيب المواطن العادي البسيط أعباء التنقل الى العاصمة او الى الخارج .
منوها الى ان النفقات من العملات الصعبة التي تذهب إلى الخارج للعلاج كفيلة لان تبني المراكز المتخصصة العليا ، ذلك بالإضافة إلى الاستثمارات في مجالات التربية والتعليم بصورة جيدة ونموذجية، منوها الى انه يتم بناء ما يزيد على خمسمائة مدرسة اساسية في العام الواحد وعلى الرغم من ذلك لا تلبي الزيادة المستمرة في اعداد الطلاب الذي يصل عددهم الى حوالي النصف مليون تلميذ كل عام .
ونبه النائب في هذا المنحى الى ان هناك مؤسسات تمويل وشراكة على المستوى الإقليمي والعربي والدولي يمكن بناء علاقة متينة للشراكة معهم وان المهم هو توفر الحافز بصورة أفضل .
وفي ختام اللقاء تبادل نائب الرئيس مع عدد من الحضور التصورات والاراء والمقترحات لبلورة هذه القضايا وجعلها ماثلة للتنفيذ العملي وتم تشكيل لجنة تختص بالعمل المشترك لبناء مركز لمعالجة الاورام السرطانية في المحافظة مكونة من وكيل محافظة الحديدة و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة و مدير مستشفى الثورة وعبد الواسع هايل سعيد و عبدالجليل ثابت و الشيخ احمد العيسي وعبدالكريم حرايه وعلي درهم وعبد الواسع العلفي كما تم تشكيل لجنة اخرى تختص بالعمل المشترك لبناء مركز لمعالجة أمراض الكلى مكونة من االأخوة امين عام المجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام مكتب الصحة وعبد الجبار ثابت وابوبكر شماخ واحمد جازم سعيد .
كما تم تشكيل لجان أخرى لمهام العمل والمتابعة في مجالات النظافة والتجهيز والتحضير لاستقبال هذه المناسبة الوطنية الغالية على النحو المطلوب
هذا وكان الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية قد زار مواقع البروفات للطلاب والطالبات والزهور والاشبال الذين سيشاركون في العرض الكرنفالي .
وقد حث نائب الرئيس المشاركين على الاستيعاب الجيد وادراك القيمة الكبيرة لهذه المشاركات بالروح المعنوية العالية والتواقة الى النجاح الباهر .
داعيا الطلاب في الحديدة الى الظهور بصورة مثالية وجيدة اسوة بالنجاحات التي حققها اخوانهم وزملاؤهم في المحافظات التي سبق اقامة الاحتفالات فيها.
رافق نائب رئيس الجمهورية خلال هذه الفعاليات محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة والدكتور قاسم بريه رئيس جامعة الحديدة ومحمد سعيد مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة الحديدة و عدد من المسؤولين المختصين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department