الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات يمنية فرنسية.. رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد مجلس الشيوخ الفرنسي

اليوم:  24
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  صنعاء-سبأنت:
استقبل الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى اليوم وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيناتور أندري فيران عضو المجلس ورئيس جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية.
وفي مستهل اللقاء أكد عبدالغني عمق العلاقات اليمنية الفرنسية، ومنوهاً بالرعاية التي تلقاها تلك العلاقة من قبل القيادتين السياسيتين في البلدين.
وعبر عن اهتمام مجلس الشورى بنموذج مجلس الشيوخ الفرنسي ودوره في إطار السلطة البرلمانية الفرنسية ذات الغرفتين.. مستعرضاً الدور الذي يقوم به مجلس الشورى والتطورات الدستورية التي سيشهدها خلال المرحلة المقبلة.
وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية دور المجلسين في تعزيز العلاقات وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي والاستثماري.

من جانبه عبر فيران عن تقديره للحفاوة التي لقيها والوفد المرافق له، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في زيادة مستوى التعاون بين المجلسين.
وأكد تطابق وجهات النظر بشأن الحاجة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي والاستثماري.
وقال هناك شركات فرنسية تعمل في اليمن لكن هناك شركات أخرى ترغب في الاستثمار في اليمن وتتطلع إلى التعرف على الفرص المتاحة في هذا المجال.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الصلة بالتطورات الجارية في المنطقة وبالأخص الوضع في العراق وفلسطين والصومال.

إلى ذلك عقدت بمجلس الشورى جلسة المباحثات الأولى بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة الأخ عبدالله صالح البار نائب رئيس المجلس و السيناتور أندري فيران عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية.
وقد جدد نائب رئيس مجلس الشورى الترحيب برئيس وأعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في توثيق عرى التعاون بين المجلسين والبلدين.

وتركزت مباحثات الجانبين على موضوع التعاون بين مجلس الشورى في اليمن ومجلس الشيوخ الفرنسي، والدور الذي يمكن أن ينهض به المجلسان على صعيد تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي وفي غيره من المجالات خدمة للعلاقات الثنائية المتميزة وتوسيعاً لآفاق التعاون القائم بين بينهما.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department