الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يستقبل وفد مجلس الشيوخ الفرنسي، ويؤكد تميز العلاقات اليمنية الفرنسية

اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء-سبانت:
وصف عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء العلاقات اليمنية-الفرنسية بالمتميزة، وأنها تشهد نمواً مضطرداً ومستمراً على قاعدة تحقيق المصالح وتبادل المنافع المشتركة للشعبين اليمني والفرنسي.
جاء ذلك أثناء استقباله اليوم وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة اندريه فيرو رئيس لجنة الصداقة اليمنية - الفرنسية بمجلس الشيوخ.

وجرى تناول جملة من المواضيع المتصلة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وبوجه خاص الاستفادة من الاصدقاء الفرنسيين في مجال تعزيز وتطوير البناء المؤسسي والتنظيمي للكيانات الديمقراطية والشوروية والانتخابية.
وقدم رئيس الوزراء للوفد الفرنسي شرح حول مجمل التطورات الاقتصادية والسياسية والديمقراطية التي شهدتها الجمهورية اليمنية خلال الاعوام الماضية، بالاضافة الى التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية والمحلية ودورها في تعزيز وانضاج التجربة الديمقراطية اليمنية.
مشيراً الى الخطط والبرامج الحكومية في مجال السياسات السكانية والتخفيف من الفقر واثارها على عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه أكد المسئول الفرنسي تقدير فرنسا لجهود اليمن في مجال تطوير العملية الديمقراطية وقال:هناك الكثير من الفرنسيين بما فيهم الرئيس شيراك ورئيس مجلس الشيوخ يعبرون عن تقديرهم لجهود بلدكم في مجال تعزيز الديمقراطية مدركين الظرف التاريخي الذي تمر به اليمن ومحيطها الاقليمي بما في ذلك ظروف التطور الاقتصادي والاجتماعي .. مؤكداً على عمق علاقات الصداقة الحميمة التي تجمع الشعبين اليمني والفرنسي وما تشهده هذه العلاقات من نماء يصب في خدمة المصالح المشتركة للجانبين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department