الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي : تعديل قانون الصحافة يستهدف تعزيز الحريات الصحفية وتخفيف الضوابط الحالية

اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

  تعز- سبأنت :
أكدوزيرالاعلام حسن احمد اللوزي أن مشروع قانون الصحافة والمطبوعات والتعديلات التي أدخلت عليه تستهدف تعزيز الحريات الصحفية وتخفيف الضوابط التي يتضمنها القانون الحالي وكذا إلغاء عقوبة حبس الصحفي على ذمة قضايا النشر تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في هذا الشأن .
جاء ذلك في ورقة عمل حول مشروع قانون الصحافة والمطبوعات قدمها وزير الاعلام في الندوة الخاصة بهموم الصحافة اليمنية التي نظمها منتدى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر اليوم بتعز .. بحضور احمد عبدالله الحجري محافظ المحافظة .
وأوضح وزير الإعلام أن هذا المشروع حظي بنقاش مستفيض من قبل الحكومة ومن ثم داخل مجلس الشورى بمشاركة واسعة من ممثلي الجهات المعنية وفى المقدمة نقابة الصحفيين وقيادات مؤسسات المجتمع المدنى .
وأشار إلى ان هذا النقاش والتفاعل من الجهات المعنية مع مشروع قانون الصحافة والمطبوعات يعكس حرص الجميع على أن تاتى التعديلات على النحو الذى اكدت عليه توجيهات فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية وفق صيغة متطورة تحول دون مساءلة الصحفى او توقيع العقوبات المقيدة لحرياته وتضمن نصوصا جديدة لحمايته ..بما يسهم في الإرتقاء بدور الصحفي في أدائه لمهمته الوطنية ويجسد الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة لرعاية حرية الرأي والتعبير في إطار نهجها الديمقراطي التعددي .
ونوه الوزير إلى أن المشروع الجديد يتضمن ماده تقضي بان يكون لنقابة الصحفيين جزء ً من موارد الإعلانات في الصحف بهدف توفير الدعم المادي للنقابة بما يعزز من دورها للنهوض بالمهام الجسام المناطة بها ويصب بالتالي في خدمة منتسبيها وتطوير آليات العمل الصحفي في اليمن .
وشارك في الندوة سمير رشاد اليوسفي رئيس مجلس ادارة المؤسسة - رئيس التحرير، وعباس غالب نائب رئيس مجلس ادارة المؤسسة - نائب رئيس التحرير وعدد من الصحفيين في الصحف الرسمية والحزبية والاهلية.. حيث قدموا عدد من المداخلات التي تناولت واقع الصحافة الرسمية والحزبية والاهلية في اليمن والعوائق الفنية والمادية التي تواجهها والحلول المقترحة لتجاوز تلك العوائق .. منوهين إلى أهمية الإستمرار في تنظيم مثل هذه الندوات للوقوف بجدية أما اوضاع الصحافة والصحفيين في اليمن وبلورة المقترحات التي من شأنها تطوير آليات العمل الصحفي في اليمن .
وكان حسن اللوزي وزير الاعلام قد تفقد مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر وفرع المؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون بتعز، وناقش مع المسئولين في المؤسستين آليات تطوير العمل الصحفي والاعلامي في المؤسستين، وأشاد الوزير بالأداء الصحفي لصحيفة الجمهورية وملاحقها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department