الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بتكلفة 100مليون دولار .. الأرحبي :الصندوق العربي للإنماء مستعد لتمويل المرحلة الثانية لمشروع محطة الغاز بمأرب

اليوم:  27
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت:
قال عبد الكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي ابدي استعداده للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية لمشروع المحطة الغازية بمحافظة مأرب والتي تبلغ قدرتها " 400" ميجاوت بتكلفة أجمالية تصل إلى 100مليون دولار .
وأشار الارحبي في تصريح لـ وكالة الانباء اليمنية سبأ إلى أن تمويل هذا المشروع من قبل الصندوق يندرج في إطار علاقات التعاون المشترك بين بلادنا والصندوق الذي يرأس مجلس أدارته عبد اللطيف الحمد .
وكان قد أجري وزير التخطيط والتعاون الدولي على هامش مشاركته خلال اليومين الماضيين - على رأس وفد بلادنا في الاجتماع السنوي للمؤسسات المالية العربية والذي عقد في المغرب - مباحثات مع عدد من مدراء ورؤساء الصناديق الإنمائية تركزت حول بحث سبل مساهمة بعض هذه الصناديق في تمويل المشاريع التنموية في بلادنا .
وأشار الى ان البنك الإسلامي للتنمية ابدي استعدادا مماثلا لدعم برامج التنمية البشرية في اليمن من خلال تمويل المشروعات التي تم الاتفاق عليها والتي تندرج في إطار الإستراتيجية الحكومية لتكثيف برامج التأهيل المستهدفة للعنصر البشري .
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بمستوي المباحثات والمداولات التي تخللت الاجتماع السنوي للمؤسسات المالية العربية والتي استهدفت تمتين عري التواصل والارتباط والتعاون المشترك بين هذه المؤسسات وبما يسهم في تأصيل التعاون العربي في هذا الصدد .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department