الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

استعرضا الخطوات التي قطعتها اليمن في مجال الإصلاحات القانونية.. الجفري يلتقي سفير واشنطن بصنعاء

اليوم:  9
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: استعرض الدكتور عدنان عمر الجفري وزير الشئون القانونية أثناء لقائه اليوم توماس كراجيسكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء، الخطوات التي قطعتها اليمن في مجال الإصلاحات القانونية.
وقال الجفري أن هذه الإصلاحات تأتي في إطار توجهات الحكومة لمواصلة الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة من خلال رؤية متكاملة تشمل أيضا تدريب وتأهيل الكادر القانوني وتطوير القاعدة التشريعية.. مشيرا الى حرص الوزارة على الاستفادة من تجربة الولايات المتحدة في مجال تطوير القوانين والتشريعات وفي مجال التدريب والتأهيل.
واكد السفير الامريكي حرص بلاده على تقديم الدعم الفني والمادي لدعم جهود اليمن لتطوير القوانين والتشريعات وتأهيل الكادر القانوني.. مشيدا بحرص اليمن على تطوير منظومته التشريعية والقانونية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري الذي تنفذه الحكومة اليمنية.
من جهة أخرى ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور عدنان عمر الجفري وزير الشئون القانونية، التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر رؤساء هيئات وإدارات قضايا الدولة بالدول العربية والمقرر انعقاده في يونيو القادم بصنعاء .
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء ومدراء عموم الوزارة اهمية التوعية القانونية بين أوساط المجتمع وتعريف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم عبر وسائل الاعلام المختلفة، وكذا التعريف بالانشطة التي تقوم بها الوزارة سواء في قطاع الافتاء والتشريع او القوانين التي تنشر عبر الجريدة الرسمية
وفي الاجتماع اكد الدكتور الجفري على اهمية تفعيل مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطط تنفيذية بذلك, وتوعية المجتمع بما يصدر عن تلك القطاعات من قوانين وتشريعات في مختلف المجالات بحيث لا تقتصر على المؤسسات الحكومية ممثلة بالادارات القانونية, وخاصة ما يتعلق بالتشريعات الخاصة بمسائل اللامركزية ومكافحة الفساد والتجارة الدولية وحقوق المرأة والطفل.
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department