الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قالوا عن 27 ابريل ..نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى : هذا اليوم محطة انطلاق النهج الديمقراطي التعددي وتحول هام لمسيرة البناء في اليمن

اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

أكد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن يوم الـ27 من ابريل الذي جرت فيه أول انتخابات نيابية بعد إعادة تحقيق وحدة الوطن في 22 مايو وإنتهاء الفترة الانتقالية والاستفتاء على دستور الجمهورية اليمنية.. مثل محطة انطلاق النهج الديمقراطي التعددي في اليمن .
وقال نائب رئيس الجمهورية في تصريح لصحيفة الجمهورية تنشره في عدد خاص تصدره غدا في تعز بالتزامن مع المناسبة :" إن هذا اليوم يحتل مرتبة عالية في ذاكرة التاريخ اليمني في سفره الجديد بعد توحيد الوطن وقيام الجمهورية اليمنية الفتية .
وأكد نائب الرئيس أن اليمن قد أرسى أسس قوية لإنطلاقته ونهوضه الحضاري الشامل بإعادة تحقيق الوحدة الوطنية وإقتران ذلك بإتباع النهج الديمقراطي وتجسيده على أرض الواقع بانتخابات السابع والعشرين من إبريل التي مثلت محطة الانطلاقة الأولى لأمر الذي عكس قدرة اليمنيين بكل انتماءاتهم السياسية ومواقعهم الجغرافية على استيعاب نهج التطور والمتغيرات السريعة التي شهدها العالم.
ومضى يقول :" إن هذه الإنطلاقة لليمن الموحد الجديد جاءت في وقت سقطت فيه نظريات وتهاوت تحالفات وتوارت قوى عملاقة ، في حين كانت الإرادة اليمنية أسبق وأقوى بإرادة فولاذية تواقة إلى المستقبل الجديد برؤى جديدة ومواكبة ، حيث دارت عجلة التطور بشتى صورها وجوانبها الديمقراطية والإقتصادية على مختلف صعد الحياة .. مبينا أن الهرم الديمقراطي في اليمن أكتمل بأسسه الثلاثة النيابية والمحلية والرئاسية .
وأكد نائب الرئيس أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كان سباقا لاستلهام المتغيرات المحيطة من حوله وبذل الجهد والروح من أجل تحقيق الغايات المنشودة ورفع راية اليمن الموحد خفاقة ليبزغ فجر اليمن الجديد بشروفه الحضارية المشرقة.
وأختتم نائب الرئيس تصريحه بالقول :"إن يوم السابع والعشرين من ابريل 1993 ميعد من أبرز أيام تاريخ اليمن الجديد ومحطة هامة من محطاته المشرقه في عهد الوحدة المباركة ".
من جانبه وصف عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى السابع والعشرين من ابريل "يوم الديمقراطية" بأنه يوم خالد من أيام اليمن الوطنية, ومحطة تحول هامة في مسيرة البناء التنموي والديمقراطي التي تمضي بثبات في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .

وقال " في هذا اليوم افتتح شعبنا اليمني عهداً جديداً من تاريخه الحديث والمعاصر, باعتماده الإنتخابات الحرة والمباشرة وسيلة أساسية لتفويض من يراه أهلاً لحكمه ، وبهذه الوسيلة اكتسب النظام الديمقراطي في اليمن مشروعيته كنظام تعددي يؤمن بمبدأ التداول السلمي للسلطة ويقدس الحريات العامة, ويؤمن أيضاً بأهمية توسيع المشاركةفي صنع القرار" .
وتابع قائلا " ان ذكرى ال/27/ من ابريل لم تعد مناسبة للإحتفاء بأول انتخابات برلمانية تعددية في اليمن فحسب، ولكنها باتت محطة تتجدد مع كل دورة من دوراتها الأحداث والتطورات السياسية والاقتصادية والتي وضعت اليمن بين أهم دول الديمقراطيات الناشئة في العالم ".
ولفت الاخ رئيس مجلس الشورى الى خصوصية ذكرى يوم الديمقراطية هذا العام.. وقال " إنها تحل علينا بفارق زمني قصير عن حدث سياسي ديمقراطي هام تنتظره اليمن والمتمثل في انعقاد الدورة الثانية من الإنتخابات الرئاسية والمحلية"..
وحيا عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى الدور الرائد لفخامة الرئيس/علي عبدالله صالح في قيادة مسيرة الوطن والتي سجلت في عهده أغلى المنجزات وأسمى التطلعات في الوحدة والديمقراطية والتنمية بكل صورها وأشكالها .
ودعا رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه إلى جعل يوم السابع والعشرين من ابريل مناسبة يلتقي عندها الجميع لتأكيد الإلتزام بأهمية الديمقراطية كبيئة حوار وشراكة حول ما يحقق المصلحة العليا لليمن وينتصر لخياراتنا الوطنية ويحترم الثوابت التي أقرتها إرادة الشعب ويعظم أيضاً من المكاسب التي أحرزها شعبنا عبر مسيرة حافلة بالنضال تكللت بالإنتصار على قوى التخلف والظلام وعلى الإستعمار وعلى كل عوامل ومسببات الفرقة والتشرذم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department