الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تسجيل 590 الف ناخب..ولجنة الانتخابات تناقش مشاركة المغتربين اليمنيين في الانتخابات الرئاسية

اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

ناقشت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة على تقرير رئيس قطاع الشؤون القانونية والافتاء بشأن قيام اللجنة العليا للانتخابات بترتيب الإجراءات التي تكفل للمغتربين اليمنيين التصويت في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في سبتمبر المقبل ، وذلك بحسب ظروف كل بلد.
وقد اقر الاجتماع تشكيل لجنة من رؤساء قطاعات الشؤون الفنية والشؤون القانونية والعلاقات الخارجية تتولى وضع خطة تفصيلية بالخطوات التي يجب اتخاذها من قبل اللجنة لترتيب الإجراءات التي تكفل للمغتربين اليمنيين في الخارج ممارستهم حقهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2006م وفقا للمادة (6) من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء.
كما تتولى القيام بوضع برنامج زمني لالية تنفيذ تلك الخطة ، محددا فيه الاجراءات الخطوات اللازمة لممارسة المغتربين لحقهم في التصويت في تلك الانتخابات،ولتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين لتحديد المهام والالتزمات التي ستقوم بها الوزارة في هذا الشأن.
وكلفت اللجنة العليا للانتخابات امانتها العامة بإعداد الموازنة المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، ورفعها الى اللجنة لمناقشتها واقرارها، كما كلفت قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية باعداد خطةالتوعية الانتخابية في اوساط المغتربيين اليمنيين .
واستمعت اللجنة في الاجتماع الى التقرير اليومي للمركز الرئيسي للاتصال والمتابعة ، حول سير الفعاليات الميدانية لمراجعة وتعديل جداول الناخبين ، والتي بدأت في الثامن عشر من الشهر الجاري.
واشار التقرير الى ان عدد الذين تسجيلهم في جداول الناخبين حتى الان بلغ 590 الف و453 ناخبا ، من بينهم 204 الف و742 ناخبة ، فيما بلغ عدد الناخبين الذين تم نقل موطنهم الانتخابي 58 الف و97 ناخبا وناخبة.
وشددت اللجنة العليا للانتخابات على اللجان الانتخابية الميدانية بضبط اية مخالفات او خروقات وإحالتها اولا بأول الى النيابة العامة والمحاكم المختصة.
وحثت الناخبين الذين قاموا بتكرار قيد اسمائهم في جدول الناخبين خلال الفترات الماضية بسرعة الوصول الى اللجان الفرعية المختصة لطلب شطب اسمائهم المكررة خلال دوام اللجان الفرعية الذي سيستمر حتى نهاية يوم الثاني من مايو المقبل.. محذرة بانها ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد من سيتكرر قيد اسمه في جداول الناخبين.
واهابت اللجنة العليا للانتخابات بكافة الناخبين تقديم طلبات حذف اسماء الاشخاص الذين قاموا بتكرار قيد اسمائهم، او صغار السن ، وذلك خلال فترة استقبال طلبات الادراج والحذف التي ستبدأ في التاسع من مايو
المقبل . كما اهابت اللجنة بالاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الانتخابي ، بتوعية الناخبين بأهمية طلب حذف اسماء من قد يتم ادراجهم في جداول الناخبين بدون وجه حق ، وذلك خلال الفترة المحددة لاستقبال طلبات الادراج والحذف

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department