الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وفد مجلس الشيوخ الفرنسي يؤكد أن المساعدات لليمن غير مشروطة.. فيراند في مؤتمر صحفي: التعاون واعد بين البلدين والعلاقات تنمو باضطراد

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت: أكد اندريه فيراند رئيس جمعية الصداقة الفرنسية -اليمنية وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي أن افتتاح قنصلية فخرية لفرنسا في عدن يأتي تعزيز للعلاقات المتطورة بين اليمن وفرنسا والتي وصفها بأنها تنمو باضطراد ككرة الثلج.
وأشار رئيس جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمنزل السفير الفرنسي بصنعاء أمس إلى أن التعاون واعد بين البلدين في المجال السياحي وإدارة الموانئ والمجال الزراعي , موضحاً أن هناك إمكانية للتعاون بين محافظة عدن ومدينة نورماندي الفرنسية ونقل التجربة الفرنسية إلى اليمن في مجال معالجة النفايات والنظافة وغيرها من مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
وعبر اندريه فيراند عن الشكر والتقدير لحسن الاستقبال والضيافة التي حظي بها الوفد الفرنسي في اليمن في صنعاء وعدن وحضرموت.
وأفاد أنه سيتبنى وزملاؤه في وفد مجلس الشيوخ دعوة الشركات الفرنسية للاستثمار في اليمن , مؤكدا أنه سيتم تأسيس نادي في فرنسا يضم الشركات الفرنسية العاملة في اليمن وكذا المهتمة بالقدوم إلى اليمن للاستثمار ، لافتاً إلى هناك شركات فرنسية وقع ممثلوها في الوفد الزائر عقود مع الجانب اليمني.
ونوه رئيس الوفد إلى أن زيارة الوفد الفرنسي لليمن تأتي استجابة لدعوة من رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني .
وقال كان له له شرف مقابلة فخامة رئيس الجمهورية، علي عبدالله صالح ونقل له رسالة صداقة من الرئيس جاك شيراك .
كما نوه إلى أن الوفد زار محافظتي حضرموت وشبوة وتعرف على التجهيزات الجارية لتدشين مشروع الغاز المسال في منطقة بلحاف ، وأكد أن هذا المشروع الحيوي سوف يعزز مسيرة التنمية في اليمن وأبدى اعجابه بالتأهيل الذي يحظى به الكادر اليمني العامل في المشروع وكذا سرعة اكتسابهم للمهارات.
من جانبه أشار النائب الفرنسي عن مدينة تولون بأنه يمكن للجانب اليمني أن يستفيد من الخبرة الفرنسية في المجال السياحي والتعليم الزراعي.
وقد استعرض وفد جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية في مجلس الشيوخ في المؤتمر الذي عقد في ختام زيارة لليمن استمرت اسبوعا ما تم إنجازه خلال الزيارة التي ضمت أعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي وممثلي عدد من الشركات الفرنسية ومنها شركة فرنس تيليكوم وشركة فرنسية لصك النقود.
كما تطرق إلى المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الفرنسية - اليمنية في المجالات السياسية والدبلوماسية والأمنية والاقتصادية والثقافية وغيرها، حيث تربط الجانبين علاقات صداقة جيدة منذ فترة طويلة.
وفي هذا الجانب أوضح وفد مجلس الشيوخ الفرنسي أن المساعدات التي تقدمها فرنسا لليمن في عدد من المجالات تنطلق من العلاقات الجيدة التي تربط البلدين وليست مساعدات مشروطة ، وابدى الوفد النية لتبني فكرة الدعوة لإلغاء الديون الفرنسية المستحقة على اليمن .
حضر المؤتمر الصحفي عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس و عدد من ممثلي الأحزاب والمنظمات السياسية في اليمن وعدد من سفراء الدول الأجنبية والعربية .
وكان وفد جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية في مجلس الشيوخ الفرنسي قد التقى خلال زيارته لليمن التي استمرت اسبوعا كلا من رئيس الوزراء،
ورئيس مجلس الشورى ، ووزير الخارجية والمغتربين، ووزير النفط، ووزير الاتصالات، وأمين العاصمة .
كما زار وفد مجلس الشيوخ الفرنسي محافظة عدن والتقى المحافظ ومدير المنطقة الحرة والمسؤولين بميناء عدن ، وأعرب عن اعجابه بما لمسه من تطور متسارع في البنى التحتية في اليمن .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department