الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط ومحافظ شبوه يتفقدان مشروع الغازالمسيل بمنطقة (بلحاف)

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

تفقد خالد محفوظ بحاح وزيرالنفط والمعادن وعلي محمد المقدشي محافظ محافظة شبوه اليوم سير الاعمال الجاريه في عدد من المواقع الخاصه بمنشأت ومكونات مشروع الغاز الطبيعي المسيل في منطقة (بلحاف) بمديرية رضوم البالغ تكلفتة سبعة مليارات و300مليون دولار والذي يقام على مساحه تبلغ 13 كيلو متر مربع.
وخلال الزياره استمعا من المتخصصين في المشروع إلى شرح عن مكونات المشروع المختلفه ومواقعها الجغرافيه والفترات الزمنيه لتنفيذها.
و ناقشا في اجتماع ضم إدارة المشروع وحضره المهندس عبدالملك علامه وكيل وزارة النفط والمعادن والدكتور ناصر محسن باعوم امين عام المجلس المحلي بالمحافظه ووكيلا المحافظه جملة من القضايا المتعلقة بسير العمل في المشروع ومساهمته في دعم مشاريع الخدمات الاجتماعيه ومشاريع الانتاج السمكي للصيادين وسبل الحفاظ على البيئه ومصادرها والتنوع الحيوي في المنطقه.
واستعرض الاجتماع الاتفاقات المسبقه بشأن استيعاب العماله والآليات والمعدات الثقيله التي يحتاجها العمل في المشروع وتأهيل وتدريب الكادر الذي سيعمل في النشاط القادم الخاص بتسييل وتصدير الغاز، وكذا الإجراءات المتعلقة بتعويض ملاك الأراضي التي ستقام عليها منشآت المشروع والمستحقات القانونية للمحافظة من رسوم أنشطة وخدمات المشروع وغيرها من القضايا والموضوعات الأخرى .
وأكد وزير النفط والمعادن على الاهميه التي يكتسبها هذا المشروع الحيوي الهام , ومردوده الايجابي الكبير على العملية الاقتصاديه والتنمويه .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود من اجل ضمان انجاز مكونات المشروع في الموعد المحدد وبما يؤمن الاستفاده المُثلى من خيراته ومردوداته على الوطن والمواطن.
من جانبه اشار المحافظ إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية بهذا المشروع الحيوي.. مؤكداً حرص قيادة المحافظة على تذليل أي صعوبات أو معوقات لأعمال تنفيذ المشروع.
وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) اوضح عبدالله بشر مدير العلاقات الحكوميه بمشروع الغاز الطبيعي المسيل بأنه سيتم مطلع شهر يونيو القادم بدء تنفيذ مكون خط الانبوب الذي سيتم عبره نقل الغاز الطبيعي المسال من حقول مارب إلى موقع التسييل والتصدير في بلحاف بطول 320 كيلومتر.
مضيفاً أن نسبة الانجاز في مكونات المشروع بلغت حاليا نحو 12 بالمائة بعد انجاز عدد من الاعمال والانشطه الخاصه بمكونات المشروع التي ستقام في منطقة ( بلحاف ).
ونوهً بانه وبانجاز كامل مكونات المشروع مع نهاية عام 2008م سيتم البدء بخط انتاج واحد لتسييل الغاز في معمل التسييل وسيضاف اليه خط انتاجي آخر في مارس من عام 2009م.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department