الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في يوم المعلم.. تكريم 750 معلما ومعلمة من امانة العاصمة ومختلف المحافظات

اليوم:  11
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء ـسبأنت:
حياعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الدور الإنساني الوطني الرائد للمعلمين والمعلمات في
مسيرة البناء الوطني .. مؤكداً حرص الحكومة على الإرتقاءالمستمر بواقع المعلم في النواحي المعيشية والمعرفية والتأهيلية .
وتطرق رئيس الوزراء أثناء مشاركته اليوم في الحفل الفني والخطابي الذي أقامته وزارة التربية والتعليم إحتفاء وتكريما بالمعلم والذي جرى خلاله تكريم 750 معلما ومعلمة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية .
وتطرق الى أبرز القضايا الماثلة أمام التعليم العام خلال المرحلة الراهنة والمتمثلة في تطوير المناهج وإصلاح التعليم الثانوي وتحسين المستوى المعرفي والتربوي لمخرجات كليات التربية الموجهة للتعليم العام الاساسي والثانوي .
وقال إن التطوير ينبغي أن يكون مفهوما موحدا وبثقافة وطنية واحدة بتركيز على الجهدين الرسمي والشعبي وعلى قاعدة التنوع من اجل الوحدة ، والوحدة من اجل التنوع.
وأضاف " إن ما يجري اليوم من تطوير في الادارة المدرسية ومستوى التعليم الاساسي لايكفي وانما يجب أن يرافق ذلك اصلاح التعليم الثانوي ادارة ومنهجا وفكر ومعرفة وثقافة ".

داعيا الى التخلص النهائي من نظام التشعيب في التعليم الثانوي ما بين أدبي وعلمي ليكون التعليم الثانوي مندمجا كليا في منهجه مع جميع المعارف التي يتلقاها الطلبة في هذه المرحلة وعلى وجه الخصوص المعارف العلمية التطبيقية .
واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة وفي اتجاه تحسين مخرجات التعليم الجامعي ,اقرت تحويل كليات التربية الحالية الى كليات للآداب والالسنيات والعلوم وذلك لخلق الترابط بين المرخجات وحاجات الواقع التعليمي خلال المرحلة الراهنة والمستقبلية .
وقال إن الخريجين من هذه الكليات ستضاف لهم سنة بغرض زيادة قدراتهم المهنية والمعرفية والتربوية فيما يتعلق بسيكلوجية التعلم ومنهجيته وادواته وطرقه الحديثة ".
وأضاف" وفي الجانب الاخر فان المنهج التعليمي ينبغي ان يتم اخراجه الى الطلبة وفقا للابحاث العلمية التربوية والمعرفية وبما يواكب التطورات في محيطنا الاقليمي والعربي والدولي ذلك ان العلم والمعرفة وادواتهماتتطوريوما بعد اخر شكلا ومضمونا .
وتناول رئيس الوزراء اهمية الوحدة الداخلية للكيان النقابي في اوساط المعلمين والتربويين .

وقال ان الاهواء والتوجهات السياسية والايدلوجية شيء وتطبيق القانون والدستور والنظام شيئ اخر".
وأضاف ان واجبنا الوطني يحتم علينا ان نطبق القانون والدستور الذي ينص على وجود كيان واحد يمثل هذا القطاع الواسع الذي يرتبط نشاطه بوعي ووجدان وثقافة جيل كامل من ابنائنا الطلاب والطالبات في اليمن الحبيب.
من جانبه اكد الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم ان تكريم المعلمين هو تكريم لقيم العلم والتسامح والديمقراطية والوحدة والثورة التي يغرسونها في نفوس ووعي الاجيال .. لافتا الى ماتبذله وزارة التربية من جهود في تأهيل وتدريب المعلمين .
وأعرب عن الشكر والتقديرل "المعلم الأول" فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لاهتمامه ورعايته للمعلم وللعملية التعليمية.. منوها بان تكريم 750 معلما ومعلمة من امانة العاصمة ومختلف المحافظات يأتي تقديرا للتميز الي قدمه هؤلاء في عملهم .
وكان الدكتورعبد العزيز بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم - رئيس لجنة الاحتفال بيوم المعلم القى كلمة اشار فيها الى الدور الاستثنائي للمعلم .. مؤكدا ان مهنة التعليم هي مهنة الرسل والحكماء.
والقت نوال محمد السنحاني كلمة المعلمين المكرمين اشادت فيها بما يحظى به العاملون في سلك التعليم من اهتمام خاص في الخطط التنموية .. معتبرة هذا التكريم بأنه تكريم لكافة المعلمين في الميدان التربوي .
وفي الحفل تليت برقية مرفوعة من المعلمين والمعلمات الى فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح / رئيس الجمهورية .. قرأها الأستاذ محمد النويره فيما يلي نصها :

بعث معلمي ومعلمات الجمهورية اليوم برقية ..تحية الوفاء والمضي على العهد بثبات الخطى وانتصار الشامخين.. وبعد :

فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إننا اليوم ونحن نضيئ قناديل العيد ونوقد شموع الفرح ابتهاجا بعيد المعلم لا ننس أن نرفع عهدا متجددا وباقة شكر وعرفان ووفاء للأخ والمعلم الأول فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لدورة الريادي في دعم العلم والمعلمين واهتمامة المستمر بالعلم والمعرفة .
فخامة الأخ الرئيس ..اننا وفي اطارعملنا التربوي نربي الاجيال المتسلحين بالعلم والمعرفة وفق مبادئ الثورة والثوابت الوطنية مستهلمين فكركم النير ومبادئكم الوحدوية واضعين نصب أعيننا قيمكم النبيلة المرتكزة على الحوار والاحترام وتقبل الآخر وعلى المنافسة وروح الابتكار مرسخين مبادئ وأسس الديمقراطية .

ايهاالزعيم القائد .. لقد اثبتم للعالم اجمع قدرتكم على تحدي الصعاب ومواجهة الازمات في ظل عالم متغير يموج بالاحداث المتسارعة لتبقى اليمن عظيمة شامخة تحت قيادتكم مجسدين نموذجا فريدا وقدرة عالية لتحقيق نوع من التوازن والمصالح المشتركة مع الشركاء الدوليين برسم علاقات دولية متوازنة بما يحقق المصالح الوطنية و يضمن الحفاظ على السيادة الوطنية وبناء بنية تحتية حقيقية متمثلة في المشاريع والانجازات التاريخية .
فخامة الأخ الرئيس .. إننا وبمناسبة احتفالنا بعيد المعلم لنؤكد لكم تمسكنا بكم مرشحا لرئاسة الجمهورية ونجدد العهد عهد الشرفاء الاوفياء باننا سنظل جند هذا الوطن واداة لرفع العلم والرقي بمجمتمعنا بالعلم والمعرفة ,وبأسم كل التربويين ونقابتهم العامة فاننا نطالبكم بالعدول عن قراراكم بعدم ترشحكم , فانت مرشحنا وانت رمز وحدتنا , وقمة تألقنا , وذروة تفوقنا وانت مهندس وصانع المنجزات وانت الامين على مكاسب ثورتنا ووحدتنا المباركة ونحن نرى فيك دون غيرك ..القائد المحنك والاقدر على مواصلة قياة الوطن بديمقراطية نحو الخير والعطاء والتنمية .
معلموا ومعلمات الجمهورية والعاملين في القطاع التربوي عنهم النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الثقافية والفنية .. كما قدم طلاب وطالبات مدارس العاصمة أوبريتا بعنوان "المعلم القائد" عبر فيه عن عظمة الرسالة التي يؤديها المعلم ودوره التنويري واهمية تعليم الذكور والاناث .
وفي ختام الحفل قام عبد القادر باجمال بتوزيع الشهادت التقديرية للمعلمين والمعلمات المكرمين البالغ عددهم 750 معلما ومعلمة من المبرزين في عموم محافظات الجمهورية .. كما تم تكريم عدد من المدارس و الجمعيات والمؤسسات الاعلامية .
حضر الحفل الاخ حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتامينات والدكتور يحي الشعيبي وزير الدولة امين العاصمة وعدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي العربي المعتمدين بصنعاء .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department