الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بتكلفة 700مليون ريال .. رئيس مجلس الشورى يدشن العمل بتشغيل حقل آبار مياه المنطقة الغربية بتعز

اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

تعز – سبأنت:
دشن اليوم بمحافظة تعز العمل بتشغيل حقل آبار مياه المنطقة الغربية من مدينة تعز والمكون من تسع آبار بطاقة إنتاجية تصل إلى(5000) متر مكعب في اليوم الواحد وبتكلفة إجمالية بلغت (700) مليون ريال بتمويل حكومي.
و يشمل المشروع الذي دشنه عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى ومعه المهندس عبد الرحمن فضل الارياني/ وزير المياه والبيئة و احمد عبد الله الحجري محافظ محافظة تعز , يشمل توريد وتركيب المضخات الغاطسه والمولدات وإنشاء خزانين للمياه بسعة (1500) متر مكعب وتنفيذ شبكة تجميع ونقل المياه من الآبار إلى خزانات المياه بمنطقة المناخ غرب تعز بطول/11/كيلو متر وبأقطار مختلفة.
ويعتبر مشروع مياه المنطقة الغربية من أهم المشاريع الحديثة لمياه تعز والذي سيسهم في تخفيف أزمة المياه بالمدينة وتحسين المستوى البيئي والصحي للمواطنين وزيادة حصة الفرد ممن تغطيهم خدمات المياه من 41/لتر للفرد في اليوم إلى 52 لتر.
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أوضح المهندس/ عبد الرحمن فضل الارياني/ وزير المياه والبيئة أهمية الاستمرار في البحث عن موارد جديدة للمياه بمدينة تعز .. مشيرا الى أن الأولوية هي تحسين الأداء الإداري في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والتقليل من الفاقد وتحسين تحصيل موارد المؤسسة.
كما قام رئيس مجلس الشورى ومرافقوه بافتتاح مركز البحوث الدستورية والقانونيه بمدينة تعز.. واستمع من الدكتور/ قايد محمد طربوش/ رئيس المركز إلى شرح عن أهداف وطبيعة عمله للتنوير الحقوقي ونشر الأفكار القانونية الديمقراطية، من خلال التعرف على التجارب القانونية المختلفة ومقارنتها وتحليلها ونشرهاوكذا متابعة تطور الأنظمة الدستورية والقانونية اليمنية والعربية والاجنبيه وأنظمة الحكم المحلي وحقوق الإنسان والديمقراطية وحكم القانون.
واشاد الدكتور/ طربوش/ بالنهج الديمقراطي لبلادنا في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الاخ/علي عبدالله صالح / رئيس الجمهورية القائمة على التعددية السياسية والحزبية واحترام حقوق الانسان وحرية الرأي والتداول السلمي للسلطة .
كما رئيس مجلس الشورى ومحافظ محافظة تعز بزيارة لمعرض تعز الدولي الرابع للكتاب بمنطقة عصيفرة وكذا معرض الفنون التشكيلية اللذان تم نظمتها مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في إطار مهرجان السعيد الثقافي والذي سيستمر حتى 7 مايو 2006م وقد طافا بأجنحة المعرض المختلفة.
واستمعا من فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة إلى شرح عن طبيعة المعرض ودور النشر المشاركة فيه والبالغ عددها(83) دار نشر محلية وعربية وأجنبية والتي تعرض فيه اكثر من (150,000) عنوان من الكتب القيمة والمتنوعة 0 كما اطلعا على الرسومات التشكيلية ومعرض لفن الكاركتير اللذان شارك فيهما نخبة من الفنانين التشكيليين اليمنيين ابرزهم عبدالغني علي وعبدالله المرور وعارف البدوي وانتصار الشيباني وانتصار قايد وامل عبدالسلام واسماء الشيباني. رافقهم خلال الزيارة المهندس / عمر عبدالله الكرشمي/ وزير الاشغال العامة و الاخ/ محمد احمد الحاج/ الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة تعز وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى والمجلس المحلي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department