الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تخصيص 48 مليون دولار لدعم التربية والصحة في اليمن.. الارحبي يلتقي ممثل منظمة الأغذية العالمي والسفيرالأمريكي بصنعاء

اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء – سبأنت:
التقى عبد الكريم إسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم كلا على حده محمد الكوهن ممثل منظمة الأغذية العالمي وتوماس كراجيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.
وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الأخ محمد الكوهن ممثل منظمة الأغذية العالمي البرنامج القطري الجديد 2007م- 2011 م والاتفاقية الأساسية التي بموجبها تحدد علاقات التعاون بين بلادنا وبرنامج الغذاء العالمي حيث خصص برنامج الغذاء العالمي في البرنامج القطري الجديد مبلغ وقدره "48 " مليون دولار لدعم قطاعي التربية والصحة في بلادنا.
كما تطرقت المباحثات إلى استعراض مستوي تنفيذ البرنامج القطري الحالي والبرنامج المتعلق بزيارة الفنان المصري محمود ياسين سفير النوايا الحسنة لبلادنا في الأسبوع الثاني من شهر مايو القادم .
من جهة أخري بحث عبد الكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي مع توماس كراجيسكي السفير الأمريكي بصنعاء خارطة المستجدات المتعلقة بصندوق الألفية وبرنامج التعاون التنموي بين بلادنا وكل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرامج المعونات الغذائية وكذا مبادرة الشراكة الشرق أوسطية وسبل استفادة اليمن من هذه البرامج .
كما جري خلال اللقاء التطرق إلى أهمية تحريك ملف المجلس اليمني الأمريكي للتجارة والاستثمار وانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية .
وأستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر المانحين في نهاية شهر نوفمبر القادم بالعاصمة البريطانية لندن مشيرا إلى أهمية أن تضطلع الولايات المتحدة الأمريكية بدور حيوي في إنجاح هذا المؤتمر وبما يحقق الأهداف المنشودة من انعقاده والمتمثلة في توفير الدعم اللازم للمساهمة في مساعدة اليمن على تأهيل اقتصادها لمواكبة اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي .
حضر اللقاءان الأخ هشام شرف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي نبيل شيبان مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وجلال محمد مولي مدير عام المنظمات الدولية والإقليمية.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department