الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في محاضرة بالتوجية السياسي والمعنوي :علي الأنسي : الأمن القومي اصبح يمثل الأمن الشامل لحماية سيادة الوطن والذود عن الأمن والاستقرار

اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2006

صنعاء ـ سبأنت:
أكدعلي محمد الانسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية- رئيس جهاز الأمن القومي أن مفهوم الامن القومي في هذه المرحلة لم يعد محصورا بالمفهوم المطلق بل أصبح يمثل الأمن الشامل الذي يستدعي امكانيات اقتصادية وقيم ثقافية واخلاقية وقوة عسكرية أمنية قادرة على حماية سيادة الوطن والذود عن الأمن والاستقرار.
وشدد الأنسي في محاضرة القاها اليوم أمام المشاركين في الدورة التأهيلية المشتركة لضباط التوجيه السياسي والمعنوي في القوات المسلحة والأمن.. على ترابط مهام البناء والدفاع .. مبينا أنه عندما تتوفر الظروف الأمنية الملائمة تتحقق الإنجازات العظيمة ويتم توجيه الجهود والامكانيات نحو التنمية فتتواصل بوتيرة عالية .

ونوه مدير مكتب رئاسة الجمهورية الى المواقف المتقدمة للجمهورية اليمنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان والالتزام بالقانون الدولي الإنساني وتعاطيها معها كدولة نموذجية .. حيث وقعت وصادقت على البروتوكولات والقوانين المرتبطة بحقوق الانسان وعملت بها .
وتناول في المحاضرة المكاسب والانجازات المحققة في المجالات التنموية والديمقراطية وفي مجال بناء وتطوير القوات المسلحة والامن والذي شهد في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة نقلة نوعية كبيرة وشاملة في مختلف جوانب التنظيم والتأهيل والتدريب والتسليح .. مؤكدا ان القوات المسلحة والامن كانت وستظل ريادية تتصدر المواقف الوطنية عبر مختلف المراحل والمنعطفات وان مكانتها الكبيرة في قلوب ابناء الشعب ارفع من ان تنال منها كل محاولات
الإساءة إلى تاريخها البطولي ومأثرها من قبل البعض الذين لا ينظرون إلا إلى مصالحهم الضيقة .
ولفت الانسي إلى المهام الكبيرة التي تقع على كاهل ضباط التوجية السياسي والمعنوي في القوات المسلحة والامن في ايصال الكلمة الصادقة والامينة الى حماة الوطن وامنة واستقرارة واعدادهم اعدادا معنويا وفكريا بما يلبي متطلبات الدفاع عن سيادة الوطن ومكاسب واهداف الثورة اليمنية الخالده (26سبتمبر , 14اكتوبر ) والوحده اليمنية المباركة والتي تستعد بلادنا حاليا للإحتفاء بالعيدالوطني السادس عشر لاعادة تحقيقها وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990 .
ودعا الأنسي إلى ضرورة تكثيف العمل السياسي والمعنوي والتصدي لكل الاشاعات وفضح الادعاءات المغرضة وربط حماة الوطن بما يعتمل في المجتمع من انجازات ومكاسب وتحولات كبيرة وعلى مختلف الاصعدة .
واجاب مكتب رئاسة الجمهورية- رئيس جهاز الأمن القومي على اسئلة واستفسارات المشاركين في الدورة .
وعقب ذلك زار معرض الصور والوثائق الذي اقامتة دائرة التوجية المعنوي بالتزامن مع الدورة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department